محليات

العدل تصدر قراراً بفتح محكمة سنجار وأبو الضهور في ريف إدلب

أصدرت وزارة العدل قرارا يقضي “بفتح محكمة سنجار وأبو الضهور في ريف إدلب المحرر ومقرها سنجار، لتبدأ عملها بداية شهر حزيران القادم بعد تعيين القضاة والموظفين فيها”.

وأوضح المحامي العام في إدلب زياد شريفة بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “المبنى جاهز لإطلاق عمل محكمة سنجار، والتي ستختص فقط بأهالي المنطقة، وفي حال تم فتح الطريق العام من الممكن إضافة اختصاصات أخرى”.

وفيما يتعلق بالعدلية ومقرها حماة أعلن شريفة أنه “يتم تهيئة مبنى جديد لتشمل كافة الاختصاصات القضائية”، مشيراً إلى أنه “في حال استلام المبنى فإن الاختصاص سينتقل بالكامل إلى عدلية إدلب”.

وأضاف شريفة أنه “تم إحداث دائرة كاتب بالعدل، وهذا سيسهل عمل المواطنين الذين يراجعون الدائرة وخصوصاً أن الأعمال القضائية في المحافظة لم تتوقف”.

وقال شريفة إنه “يوجد 64 قاضياً على رأس عملهم في عدلية إدلب، منهم 10 قضاة يقومون بملء النيابة العامة، و14 آخر انتقل إلى محافظات أخرى، في حين هناك 40 قاضياً موجوداً حالياً تحت تصرف العدلية”.

ولفت شريفة إلى أن “العدلية مفتوحة لتلبي كافة احتياجات المواطنين وخصوصاً أنها تقوم بكل الاحتياجات القضائية، بما في ذلك الدعاوى المنظورة والتي يتم ترميمها”.

يذكر أن المحامي العام في إدلب زياد شريفة كان صرح في شهر تشرين الأول من العام الفائت أنّ “أعمال الترميم بدأت في محكمة سنجار وأبو الضهور”، لافتاً إلى أن “المحكمة ستختص بالصلح الجزائي والمدني والأمور الشرعية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى