محليات

العداد الروسي شغّال: سبعة خروقات لمناطق “تخفيف التوتر” في سوريا

أكدت وزارة الدفاع الروسية أنها سجلت سبعة خروقات لمناطق تخفيف التوتر في سوريا، توزعت في محافظات حلب وحمص وحماة وريف دمشق خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة أن “الجانب الروسي في مجموعات المراقبة على مناطق تخفيف التوتر رصد سبعة خروقات، توزعت بين محافظات حلب التي سجلت خرقاً واحداً، ومثله في حماة، و ثلاثة خروقات في حمص وخرقين في دمشق”.

وبينت الوزارة بحسب “سانا” أن “الخروقات عبارة عن رمايات بطريقة عشوائية من أسلحة تقليدية في مناطق تحت سيطرة “جبهة النصرة” و “داعش”.

يذكر أن المجموعات المسلحة خرقت في الأيام العشرة الماضية اتفاقات مناطق تخفيف التوتر عشرات المرات، حيث استهدفت بمئات القذائف الأحياء السكنية في مدينة دمشق، ومطحنة الوليد في حمص، ومحطة كهرباء خربة غزالة بريف درعا.

من جهة ثانية دمرت قاذفات استراتيجية روسية تحصينات وتجمعات لتنظيم “داعش” على الضفة الغربية لنهر الفرات في محافظة ديرالزور.

و قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها إن “ست قاذفات بعيدة المدى من طراز تو22إم3 أقلعت من أحد المطارات الروسية قاصدة محيط بلدة العشارة على ضفة الفرات الغربية بريف ديرالزور، وقصفت تجمعات وتحصينات لتنظيم “داعش”، موقعة أضرارا فيها قبل أن تعود جميعها إلى قواعدها سالمة”.

وأوضحت الوزارة أن “طائرات سو 30 وسو35 انطلقت من قاعدة حميميم الجوية، وقامت بمرافقة القاذفات وتقديم التغطية لها أثناء تنفيذها المهمة”.

وكانت قاذفات استراتيجية روسية بعيدة المدى من طراز “تو 22 ام 3” وجهت خلال الأيام الأخيرة عدة ضربات إلى مواقع تنظيم “داعش” في محافظة ديرالزور، دمرّت خلالها العديد من مواقع وتحصينات “التنظيم”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى