العناوين الرئيسيةموجوعين

العثور على مقبرتين لشهداء الجيش العربي السوري بريف الرقة

عُثر في ريف محافظة الرقة، على مقبرتين جديدتين تضمان جثامين مجموعة من شهداء الجيش العربي السوري الذين قضوا على يد إرهابيي تنظيم “داعش”.

وقالت مصادر محلية بريف الرقة لتلفزيون الخبر أن “الجيش العربي السوري عثر بالتعاون مع الأهالي على مقبرتين جماعيتين تضمان رفاة ما يقارب ٥٥ شهيداً من أبطال فرقة 17 و اللواء 93 بالجيش العربي السوري الذين اعدموا على يد التنظيم الإرهابي قبل ستة سنوات”.

وتابعت المصادر، “المقبرتان تقعان في قرية الفرحانية ٦ كم جنوبي غربي مدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، حيث تمكن الجيش العربي السوري من نقل رفاة ١٥ شهيداً من المقبرة الأولى، في حين تقدّر أعداد الرفاة في المقبرة الثانية بـ ٤٠ شهيداً”.

وأوضحت المصادر بأن الجهات المختصة قامت برفع رفاة ١٥ شهيداً من المقبرة الجماعية الأولى، وسيتم تسليم جثامين الشهداء لمشفى حلب العسكري لإجراء فحص الـ DNA وتسليمهم لذويهم أصولا”.

وكان سكان القرى بريف الرقة قد قاموا بدفن جثامين الشهداء الذين تمّ تصفيتهم على يد مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي خلال الليل من تلك الأيام وقاموا بوضع إشارات دلالية عليها، بعد سيطرتهم على مقر الفرقة ١٧ و اللواء ٩٣ بعد معارك عنيفة مع عناصر الجيش العربي السوري في الفترة ما بين شهري تموز و آب من عام ٢٠١٤ م.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى