العناوين الرئيسيةفي الغربة

العثور على جثث ستة لاجئين سوريين على متن قارب في صقلية

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إنه تم العثور على جثث ستة لاجئين سوريين، بينهم ثلاثة أطفال، على متن قارب وصل الاثنين إلى ميناء بوتسالو في صقلية.

وكتبت كيارا كاردوليتي ممثلة المفوضية في إيطاليا على تويتر “ماتوا من العطش والجوع والحروق الشديدة، هذا غير مقبول… تعزيز جهود الإنقاذ في البحر هو السبيل الوحيد لمنع هذه المآسي”.

وقالت المفوضية في بيان إن “المتوفين من بين مجموعة من 26 شخصا كانوا على متن القارب منذ أيام، وأضافت أن طفلين ممن لقوا حتفهم يبلغان من العمر سنة أو سنتين بينما كان الطفل الثالث يبلغ من العمر 12 عاما، كما تم انتشال جثتي أم وجدة”.

ولفتت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى إن امرأة أخرى وابنتها نُقلتا جوا من القارب إلى مستشفى في جزيرة مالطا القريبة، الأحد.

وذكرت المفوضية أنما يزيد على 1200 شخص لقوا حتفهم أو صاروا في عداد المفقودين هذا العام في أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط للوصول إلى أوروبا.

يذكر أن 11 تونسياً لقوا حتفهم جراء غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل تونس الأسبوع الماضي خلال محاولتهم عبور البحر المتوسط إلى إيطاليا، بحسب وكالة الأنباء التونسية.

وأضافت الوكالة أن خفر السواحل والبحرية انتشلوا خمس جثث أخرى مساء السبت في إطار عملية بحث عن مهاجرين فُقدوا في أعقاب غرق قارب قبالة سواحل مدينة الشابة بولاية المهدية في السادس من أيلول.

يشار إلى أنه ورغم هذه الحوادث تمكنت منظمات حكومية وغير حكومية من إنقاذ المئات من المهاجرين وطالبي اللجوء المتوجهين إلى جنوب أوروبا قبالة شواطئ شمال أفريقيا ونقلهم إلى بر الأمان خلال الأيام الماضية.

تفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى