ميداني

العثور على أسلحة وذخائر أمريكية الصنع في تلبيسة بريف حمص

عثرت الجهات المختصة في حمص، على أسلحة وذخائر بعضها أمريكي المنشأ, من مخلفات التنظيمات الإرهابية، كانت مخبأة في بئر بمزارع السعن الأسود, في منطقة تلبيسة بريف حمص الشمالي.

و قال مصدر في إحدى الجهات المختصة لتلفزيون الخبر إنه “من خلال المتابعة الأمنية المستمرة لاستكمال أعمال تأمين المناطق المطهرة من الإرهاب, تم العثور على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة, من مخلفات التنظيمات الإرهابية”.

و بين المصدر أن ” الأسلحة كانت مخبأة في قاع بئر (عربي) يصل عمقها إلى 35 متراً, في مزارع قرية السعن الأسود بمنطقة تلبيسة في ريف حمص الشمالي”.

و أوضح المصدر أن “الأسلحة المضبوطة كانت موضوعة في أكياس كبيرة و صناديق اسلحة خشبية و شملت : رشاشات متوسطة, وقنابل يدوية, وصواريخ محمولة على الكتف, وبنادق آلية بعضها أمريكي الصنع”.

و تابع المصدر “إضافة لرشاش دوشكا، و قاذف “اربي جي” وقذائف “أر بي جي” مع حشواتها, وقذائف هاون 60 ملم, وأجهزة اتصال, و مذخرات ومناظير ليلية، وذخائر بمختلف العيارات و جعب عسكرية”.

و أكد المصدر لتلفزيون الخبر أن ” عملية البحث و التحري عن مخلفات التنظيمات الإرهابية مستمرة في ريف حمص الشمالي حفاظا على حياة المدنيين”.

و كانت عثرت الجهات المختصة بريف القنيطرة, على ذخائر متنوعة وقذائف هاون وصواريخ بـ 9 ورشاشات متوسطة وثقيلة, وقاعدة إطلاق رشاش رباعي, وألغام فردية صناعة العدو الإسرائيلي, وأخرى مضادة للدبابات, وقنابل وعبوات ناسفة صناعة محلية, وأقنعة واقية من الغازات.

يشار إلى أنه منذ إعلان ريف حمص الشمالي محررا من المجموعات الإرهابية في عام 2018, عثرت الجهات المختصة خلال عمليات التمشيط، على عشرات الأطنان من مختلف صنوف الأسلحة و الذخائر المتنوعة، التي خبأها الإرهابيون قبل خروجهم من المنطقة.

 

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى