اخبار العالمالعناوين الرئيسية

العالم بحاجة 7 سنوات للعودة إلى الحياة ما قبل “كورونا”

قالت وكالة “بلومبيرغ” إن “العودة للحياة الطبيعية ما قبل انتشار فيروس كورونا في العالم، يحتاج إلى سبع سنوات إذا ما استمرت حملات التطعيم بالوتيرة الحالية”.

وبين الخبير الأمريكي أنتوني فوتشي، بناء على قاعدة بيانات لقاحات كورونا التي أعدتها الوكالة، أنه “يجب تطعيم 70% – 85% من سكان العالم حتى تعود الأمور إلى طبيعتها”.

وأوضحت قاعدة بيانات بلومبيرغ التقدم الذي تحققه البلدان في التطعيم، ذاكرةً أنه في حال بقيت التطعيمات في العالم بالوتيرة الحالية، وبقيت دول العالم الغنية أسرع في توزيع اللقاحات، فإننا نحتاج إلى 7 سنوات للعودة إلى حياتنا الطبيعية.

وما يزال فايروس كورونا المستجد مستمراً في الانتشار حول العالم بواقع 109 ملايين و111 ألف إصابة، ومليونين و405 آلاف وفاة، فيما تعافى من الفيروس منذ بدء انتشاره في نهاية 2019، 81 مليوناً و141 ألف شخص حول العالم.

وعلى صعيد السلالات الجديدة، قالت دراسة بريطانية إن السلالة المتحورة التي ظهرت لأول مرة في بريطانيا أكثر قابلية للانتقال بنسبة 30 – 70%، وأكثر فتكا.

وبحسب ما نشرت “نيويورك تايمز” فإن السلالة الجديد مسؤولة عن تزايد حالات الإصابة الخطيرة التي تتطلب الدخول إلى المستشفى وعدد الوفيات.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى