فلاش

العاصفة الهوائية تتسبب بأضرار مادية للأهالي في جبلة

أدت العاصفة المطرية والهوائية التي ضربت مدينتي اللاذقية وجبلة إلى بعض الأضرار المادية لأهالي مدينة جبلة، وخاصة لجهة اقتلاع عدد من الأشجار وانهيار أسقف عدد من المقاهي في المدينة نتيجة الرياح الشديدة.

وقال مصدر في وحدة إطفاء جبلة لتلفزيون الخبر إنه “منذ الساعة السادسة صباحاً تعمل جميع فرقنا على استقبال الاتصالات و المسارعة إلى المناطق المتضررة نتيجة العاصفة المطرية والهوائية التي تضرب المدينة “.

وبيّن المصدر أن “العاصفة الهوائية أدت إلى اقتلاع عدد من الاشجار بالقرب من دوار المشفى – مفرق الجبيبات، حيث عملت فرق الإطفاء على قص الأشجار المتضررة واقتلاع ما بقى منها لحماية الأهالي”.

وأوضح المصدر أن “أسقف بعض المقاهي الصيفية في مدينة جبلة ونتيجة للهواء الشديد تعرضت للانهيار أيضاً”.

وأضاف المصدر أن “العاصفة تسببت أيضاً باقتلاع عدد من الأشجار وأسقف التوتياء الخاصة بإمكان تربية الدجاج في قريتي الحويز والشراشير، وسببت بعض الأضرار المادية، دون إصابات بشرية”.

وقال مصدر في فوج إطفاء اللاذقية لتلفزيون الخبر إن “العاصفة المطرية أدت لاقتلاع عدد من الأشجار في المدينة، ومنها شجرة في منطقة شارع 8 آذار اقتلعتها الرياح الشديدة”.
وأوضح المصدر أن “فوج اطفاء اللاذقية سارع إلى مكان الحادث مرفقاً بسيارة رافعة لقص مابقي من الشجرة، كي لا تسبب بأضرار مادية للسيارات أو المارة”.

وأشار المصدر إلى أن “فوج إطفاء اللاذقية مستعد لاستقبال اتصالات المواطنين على الرقم 113 للمساعدة في أي منطقة أو حي ضمن المدينة.

يذكر أن “العاصفة المطرية والهوائية في منطقة الساحل بدأت مساء الأربعاء 24 -10 -2018 حيث انخفضت درجات الحرارة وازدادت سرعة الرياح، ما أدى إلى بعض الأضرار المادية، وانقطاع للتيار الكهربائي، ما لبث أن عاد تدريجياً إلى المنطقة”.

سها كامل – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى