العناوين الرئيسيةمحليات

العاصفة الثلجية تسبب بانقطاع عدة طرق في ريف طرطوس

شهدت بعض قرى ريف القدموس والدريكيش وبانياس تساقط كثيف للثلوج، الأمر الذي أدى إلى انقطاع عدة طرق مؤدية إلى تلك المناطق في ريف طرطوس يوم الأربعاء.

وقال مصدر في شرطة مرور طرطوس لتلفزيون الخبر أن “كل الطرق في محافظة طرطوس سالكة عدا الطريق المؤدي إلى ناحية الطواحين في ريف القدموس غير سالكة” مضيفا أن “طريق عام مصياف – القدموس سالك بصعوبة بسبب تراكم الثلوج”.

وذكر المصدر أن “الطريق المؤدي إلى ناحية العنازة وبيت جاش ومصياف ومزرعة الشيخ علي المجدل غير سالكة بسبب تراكم الثلوج” مردفا أن “طريق العنازة والجديدة والفروخية والتون الجرد والدردارة سالك بصعوبة بسبب تراكم الثلوج وكثافة الضباب”.

وأشار المصدر إلى أن “طريق الشيخ بدر والرقمة ومصياف غير سالك بسبب تراكم الثلوج” مبينا أن “هذه هي حالة الطرق في محافظة طرطوس حتى الساعة الثامنة مساء يوم الأربعاء”.

وذكر مصدر في فرع الأرصاد الجوية بطرطوس لتلفزيون الخبر أن “أكثر الهطولات الثلجية تركزت في منطقة القدموس، وعلى المرتفعات الجبلية التي تجاوز 700 متر، مردفا أن “سماكة الثلوج تجاوزت 10 سم بعدة مناطق بريف المحافظة”.

يشار إلى أنه لم تقتصر على تساقط للثلوج في بعض مناطق المحافظة وحسب، بل وشهدت مدينة طرطوس وعدة أماكن أخرى بالمحافظة هطولات مطرية غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وحبات البرد، أكثرها غزارة في منطقة حصن سليمان 136 مم .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى