فلاش

الطفل حديث الولادة الذي عثر عليه مرمياً بمبنى قيد الإنشاء في اللاذقية .. بخير

قال مدير المكتب الإعلامي في مشفى التوليد والأطفال باللاذقية الدكتور حسان التزة لتلفزيون الخبر: إن “الطفل حديث الولادة الذي يتم الحديث عنه على مواقع التواصل الاجتماعي وصل إلى مشفى الأطفال في الـ 27 من الشهر الحالي وكان عمره أقل من ساعات حيث وصل إلينا وليداً جديد مع مشيمة معلقة”.

وأوضح الدكتور حسان التزة أن “الطفل وصل إلى المشفى بعد أن تم العثور عليه في أحد الأبنية بمنطقة المشاحير، كما علمت المشفى وهو طفل حديث الولادة”.

وبيّن الدكتور التزة أن “الطفل وصل إلى المشفى “مع مشيمة معلقة و مصبط التنفس إضافة إلى أنه بارد وشاحب، وتم إدخاله إلى المنفسة مدة 24 ساعة، ثم تم نقله إلى الحاضنة”.

وأشار مدير المكتب الإعلامي في مشفى الأطفال الدكتور حسان التزة إلى أن “الطفل الآن بحالة مستقرة ولا يعاني أي ذلة تنفسية، كما تم نزع القسطرة السرية وتم أيضاً إيقاف الأدوية القلبية التي باشرنا بها عند وصوله”.

وختم الدكتور حسان التزة حديثه لتلفزيون الخبر “الطفل الآن وضعه جيّد ونقوم بإعطائه المضادات الحيوية والسوائل، كما باشرنا بإرضاعه من 5 إلى 10 مم كل ثلاث ساعات”.

وقال مدير مشفى التوليد والأطفال في اللاذقية، الدكتور هوازن مخلوف، لتلفزيون الخبر إن “المشفى تتعامل مع هذه النوعية من الحالات بكل أمانة، وعند استقرار الحالة الصحية للطفل الرضيع، نقوم بإرسال أوراقه التي نشرح فيها وضعه وحالته إلى وزارة الشؤون والاجتماعية والعمل”.

وأشار الدكتور هوزان مخلوف إلى أن “وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تقوم بدورها بتحديد مصير الطفل و اختيار دار كفالة الأيتام المناسبة في المدينة، لتقوم الأخيرة برعايته والاهتمام به”.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت خبراً عن العثور على طفل حديث الولادة بحالة صحية خطيرة وبمشيمة معلّقة، وذلك في أحد الأبنية قيد الإنشاء بحي الشرفاء في اللاذقية، حيث تم إسعافه من قبل الأهالي إلى مشفى التوليد و الأطفال في المدينة.

سها كامل _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى