محليات

الطعمة: مجلس مدينة دير الزور سيعود للقيام بأعماله وسنعوض المتضررين من الحرب

قال رئيس مجلس مدينة ديرالزور المهندس فادي الطعمة “لم يعد يقتصر دور مجلس مدينة ديرالزور على موضوع النظافة والصرف الصحي كما في فترة الحصار”، موضحاً أن المجلس “سيعود للقيام بأعماله وسنعوض المتضررين من الحرب”.

و أوضح الطعمة لتلفزيون الخبر أنه “تم تكليفنا بمهام جديدة بالتعاون مع الخدمات الفنية وبتوجيه من محافظ ديرالزور، وذلك بإزالة السواتر الترابية والحواجز في المدينة وإعادة تأهيل طريق البانوراما كونه مدخل المدينة وواجهته الأساسية”.

وأضاف الطعمة “قمنا أيضاً بالبدء بتأهيل الطرق الإسفلتية والأرصفة والجزر الوسطية التي تعرضت لأضرار كبيرة بسبب القذائف وعدم الصيانة، إضافة إلى إعادة تأهيل الدوارات المركزية في المدينة كدوار الجندي المجهول والدلة والكرة الأرضية والسلامة، وذلك لتجميل شوارع المدينة وتحسين المنظر العام لها”.

ولفت الطعمة إلى أنه “وفي الفترة التي تليها هي تأهيل الصرف الصحي كونه يوجد لدينا خطوط حرجة في المدينة، ففي السابق لم يكن لدينا مواد ولكن في الوقت الحالي قامت مؤسسة العمران بتزويدنا بالإسمنت والمواد اللازمة للعمل”.

وتابع الطعمة “سنبدأ أيضاً بتأهيل كراج البولمان فنياً وأمنياً لاستقبال الرحلات من وإلى ديرالزور “، مبيناً أن “كراج البولمان بوضعه الحالي يعتبر صالح للاستخدام بنسبة 50% “.

وأوضح الطعمة “تم تزويدنا بكمية من المازوت والبنزين عن طريق المحافظة بسعر سادكوب، وأصبحت ضاغطة النفايات تقلب الحاويات وتنظفها بعد توقفها عن العمل لأكثر من عام ونصف”.

وأشار الطعمة إلى أن “الأمر العائق حالياً هو تمويل إصلاح الآليات، كون الموازنة المستقلة بنهاية العام والتمويل شارف على الانتهاء”، موضحاً أنه “بزيارة وزيرالإدارة وعدنا بدعم المجلس بمبالغ مالية تخص موضوع إصلاح الآليات، وطلب منا تجهيز كشوف تقديرية لتمويلها بشكل مباشر من الوزارة”.

وبين الطعمة أن “مجلس مدينة دير الزور سينتقل من مرحلة اعتماده على الإعانات إلى مرحلة التمويل الذاتي، وذلك بعمل مشاريع استثمارية”، موضحاً “قمنا بهذه الفترة بالقيام بثلاثة مشاريع استثمارية بإستطاعتها جلب تمويل مادي لمجلس للمدينة”.

وتابع رئيس المجلس “كما ناقشنا مع وزير الإدارة المحلية بأن نقوم بورشات عمل بأن نصل إلى مخطط تنظيمي وتوسع للمدينة وذلك باختيار الأحياء التي ممكن إعادة تأهيلها والأحياء التي لا نستطيع تأهيلها وإيجاد الحلول المناسبة لها”.

يذكر أنه يوجد في دير الزور لجنة لتعويض الأضرار، يترأسها المحافظ وتضم مجلس المدينة، وهي لجنة فعالة وستقوم بتعويض المواطنين الذين تعرضت منازلهم لأضرار كبيرة، وذلك بحسب المهندس الطعمة.

حلا المشهور – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى