العناوين الرئيسيةصحة

الصين تعلن التوقف عن نشر الإصابات اليومية لكوفيد19

أعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين، الأحد، أنها لن تنشر البيانات اليومية لإصابات ووفيات كوفيد-19 بعد زيادة حادة في أعداد الإصابات إثر تخفيف مفاجئ للقيود الصارمة، وفق ما نقلت “رويترز”.

 

وقالت اللجنة في بيان نقلته وسائل إعلامية: “المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها سينشر المعلومات المتعلقة بكوفيد من أجل الرجوع إليها والمسائل المتعلقة بالبحوث”.

 

وتابعت اللجنة في بيانها: “دون تحديد أسباب هذا التغيير أو وتيرة تحديث المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها المعلومات المتعلقة بكوفيد-19”.

 

ويأتي توقف لجنة الصحة الوطنية عن نشر إجمالي العدد اليومي للإصابات والوفيات مع تزايد المخاوف بشأن نقص المعلومات المهمة منذ أن أجرت بكين تغييرات شاملة على “سياسة صفر كوفيد” التي أدت إلى فرض عمليات إغلاق صارمة على مئات الملايين من مواطنيها وأضرت بثاني أكبر اقتصاد في العالم.

 

ولم تسجل لجنة الصحة الوطنية أي وفيات جراء كوفيد-19 على مستوى البلاد لمدة أربعة أيام متتالية قبل وقف نشر البيانات، على الرغم من الارتفاع القياسي في الإصابات.

 

وتقتصر الصين تصنيفها لوفيات كورونا على من توفوا جراء التهاب رئوي أو فشل رئوي بسبب الإصابة بالفيروس.

 

وقدرت “شركة ايرفينتي للبيانات الصحية”، ومقرها بريطانيا، الأسبوع الماضي، أن الصين تشهد أكثر من مليون إصابة وخمسة آلاف حالة وفاة في اليوم.

 

وبعد تحطيم إصابات كوفيد-19 الأرقام القياسية اليومية في أواخر تشرين الثاني، توقفت لجنة الصحة هذا الشهر عن تسجيل الإصابات غير المصحوبة بأعراض مما جعل من الصعب تتبع الإصابات.

 

ولم تتلق منظمة الصحة العالمية أي بيانات من الصين بشأن حالات دخول المستشفيات الجديدة بسبب فيروس كورونا منذ أن خففت بكين قيودها.

 

وتقول المنظمة إن فجوة البيانات قد تكون ناجمة عن مواجهة السلطات صعوبة في إحصاء الحالات في أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

 

وتسبب التخفيف المفاجئ لقيود كوفيد بما شمل تفكيك نظام الفحوص الجماعية، في إصابة المواطنين بالارتباك والإحباط بسبب زيادة الحالات، في حين لا تعكسها الأرقام الرسمية، وفق ما نقلت وكالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى