العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

الصين تطور تطبيق يحذر المستخدمين من خطر التقاط كورونا

طورت الحكومة الصينية بالتعاون مع شركة تكنولوجية تطبيقاً جديداً صُمم لتحذير المستخدمين عندما يكونون في خطر التقاط فيروس كورونا، الذي أودى بحياة أكثر من 900 شخص.

وأوضحت وكالة “شينخوا” الصينية، يوم الاثنين، أن “كاشف الاتصال الوثيق” أصبح متاحاً للمستخدمين الصينيين، ولا يتطلب سوى أسمائهم وأرقام هواتفهم ومعرف التثبيت، ليتيح لهم معرفة إن كانوا على اتصال بمصاب بالفيروس.

وتعاون المكتب العام لمجلس الدولة مع اللجنة الوطنية للصحة (NHC)، ومجموعة شركات تكنولوجيا الإلكترونيات الصينية (CETC) المملوكة للحكومة، لتصميم التطبيق “المنقذ للحياة”.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة NHC أن تطبيق “الاتصال الوثيق” يشير إلى شخص – دون حماية – يشارك المكتب نفسه أو الفصل الدراسي أو المنزل، مع مرضى فيروس كورونا المؤكدين، أو سافر معهم في الرحلة نفسها.

وأصدر محرك البحث Baidu وظيفة إضافية لتطبيق Baidu Map الخاص به، والذي يحدد الحالات المؤكدة والمشتبه فيها في المدن التي وضعت قيد الحجر الصحي.

وتُظهر الخريطة في تطبيق Baidu Map بيانات في الوقت الفعلي عن فيروس كورونا، بما في ذلك تحديثات حركة المرور ونقاط التفتيش لمكافحة المرض.

يذكر أن شركة الأمن السيبراني الصينية Qihoo 360 قدمت تطبيقاً يتيح للمستخدمين التحقق مما إذا كانوا يسافرون بالطائرة أو بالقطار نفسه، مع شخص أصيب بالفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى