العناوين الرئيسيةسياسة

الصين تدعو إلى تحسين إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا واحترام سيادتها

دعت جمهورية الصين الشعبية إلى تحسين إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا مع احترام سيادتها ووحدة أراضيها.

ونقلت وكالة “شينخوا” عن نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، قنغ شوانغ، قوله حول الوضع في سوريا، إن: “إرسال المساعدات عبر الحدود ليس سوى ترتيب مؤقت يتم إجراؤه في ظل ظروف استثنائية ونحن بحاجة إلى وضع جدول زمني واضح لإنهاء عمليات الإرسال عبر الحدود نهائياً”.

وأضاف “شوانغ”: “منذ اعتماد قرار مجلس الأمن رقم 2642 قبل أكثر من شهرين لم يحدث أي تحسن في عملية إرسال المساعدات من حيث الكفاءة أو الحجم”، داعياً إلى وقف الهجمات على البنية التحتية الإنسانية على الفور في سوريا وخاصة مطاري دمشق وحلب المهمين لنقل الإمدادات الإنسانية.

وتابع “شوانغ” إن: “سوريا لا تزال في الوقت الحاضر تواجه وضعاً أمنياً معقداً ويتعيّن على المجتمع الدولي اعتماد معيار موحد على أساس القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن لمكافحة جميع التنظيمات الإرهابية في سوريا دون أي تسامح”.

وطالب نائب المندوب الصيني لدى الأمم المتحدة بإنهاء الأعمال التي تتغاضى عن تلك التنظيمات أو تؤويها أو تستغلها لتحقيق مصالح سياسية.

يُشار إلى أن “شوانغ” أكّد على ضرورة احترام سيادة سوريا وسلامة أراضيها، معتبراً أن وجود قوات أجنبية بشكلٍ غير قانوني في سوريا أو حتى إنشاء قواعد عسكرية دون موافقة الحكومة يشكّل انتهاكاً خطيراً لسيادة البلاد وسلامة أراضيها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى