العناوين الرئيسيةمحليات

الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية يصدر دليل الاستفادة من القروض التي يمنحها

أصدر الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية دليلاً حول اتفاقياته مع مجموعة من المصارف منها الزراعي التعاوني والتسليف الشعبي والوطنية للتمويل الأصغر ومصرف الإبداع للتمويل الأصغر.

وأوضح مدير عام الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية المهندس لؤي العرنجي بحسب “سانا”، أن الدليل يتضمن استمارات التقدم للاستفادة من الاتفاقية حسب كل مصرف والمحافظات التي تستفيد من كل اتفاقية وسقف القرض بكل اتفاقية ومدة سداده ونسبة الفائدة في كل اتفاقية.

وأشار إلى أن نسبة الفائدة التي يتحملها الصندوق في كل الاتفاقيات هي 6 بالمئة وهي ثابتة لا تتغير في كل الاتفاقيات وثابتة حتى لو تم تعديل نسب الفائدة في المصارف.

ولفت العرنجي إلى أنه يمكن للراغبين في الاطلاع على الدليل رؤيته على صفحة الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية على الفيسبوك وعلى قناته على تلغرام، لافتاً إلى أن التقدم للاستفادة من القروض المدعومة يتم في فروع ومراكز الصندوق في معظم المحافظات.

وأضاف العرنجي إن الفئات التي يحق لها التقدم للقروض المدعومة من الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية هي الجرحى وأسر الشهداء والأسر المهجرة والعائدة من النزوح الفاقدة لجميع أصولها والأسر المضيفة وفقراء الحي.

كما يحق للأفراد الذين يعملون أعمالاً مؤقتة أو موسمية والفئات الهشة من الأشخاص ذوي الإعاقة والفاقدة لمعيلها والأسر التي تعيلها نساء الاستفادة من القروض .

كذلك رواد الأعمال والمسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية المسجلين والمقبولين ببرنامج دعم وتمكين المسرحين ممن لديه مدة خدمة 5 سنوات أو أكثر والمسرح الذي تسرح نتيجة إصابة ناجمة عن عمليات حربية بشرط ألا يتقاضى أي معاش تقاعدي.

يذكر أن الصندوق يعمل على توسيع الشركات مع المصارف العامة والخاصة ومنها العمل على إعداد اتفاقيتين مع مصرفي التجاري السوري والتوفير.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى