محليات

الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية: الراتب الشهري للعسكريين المسرحين بعد شهر

الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعيةقال مدير الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية لؤي العرنجي “إن منح المكافأة الشهرية للعسكريين المسرحين سيبدأ بعد شهر من الآن على أقل تقدير إلى حين إصدار القوائم”.

ولفت العرنجي بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، إلى أن “عدد المتقدمين إلى برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم بلغ نحو 25 ألف متقدم في كل أنحاء البلاد منذ افتتاح التسجيل في العاشر من الشهر الحالي وحتى الآن”.

وبيّن العرنجي، أن “كل الحالات جرى التجاوب معها وتسجيلها ولم يكن هناك أي حالات خاصة”، موضحاً أن “القوائم سترسل إلى التأمينات الاجتماعية والسجل العام للعاملين بالدولة ووزارة الدفاع، منوهاً بأن الدفعة الأولى من القوائم أرسلت والثانية بصدد الإرسال”.

وتوقع مدير الصندوق “قبول أكثر من 95% من القوائم”، موضحاً أنه “من الممكن أن يكون هناك بعض المعلومات الخاطئة التي أدخلت ضمن استمارة التسجيل، إلا أنه سيجري التأكد منها وخاصة ما يتعلق بسنوات الخدمة وشهادة تأدية الخدمة”.

وأكد العرنجي أن “معظم المسرحين سجلوا ضمن البرنامج”، مبيناً أن “فترة الدوام جرى تمديدها بشكل يومي حتى الخامسة مساءً لاستقبال جميع الطلبات”، لافتاً إلى أن التسجيل مستمراً وسيبقى مفتوحاً.

وأوضح مدير الصندوق أن “تسجيل المسرح للطلب يستغرق خمس دقائق كأقصى حد”، مشيراً إلى أن “الأوراق المطلوبة للتسجيل هي وثيقة تأدية الخدمة وصورة عن البطاقة الشخصية”.

ونوه إلى أنه “وفي حال عدم توافرهما يكتفى بأمر التسريح وصورة عن تاريخ التسريح بدفتر العلم بدلاً من وثيقة تأدية الخدمة، وإخراج قيد بدلاً من البطاقة الشخصية، إلى جانب ملء الاستمارة التي تتضمن تعهد المسرح بتحقيقه للشروط، مؤكداً أن تسجيل الطلب يكون بحضور المسرح نفسه.

وكان العرنجي قال، في وقت سابق، إن “وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تسعى إلى تأمين فرص عمل ضمن القطاع العام وإعلامهم بفرص العمل المتاحة فيه لما يقرب من 20 أو 30 %من المستفيدين من البرنامج”.

يذكر أن برنامج دعم وتمكين المسرحين من الخدمة الذين أمضوا خمس سنوات أو أكثر في الخدمة يتضمن تقديم مبلغ 35 ألف ليرة سورية شهرياً لمدة سنة يتم خلالها تسهيل حصولهم على فرصة عمل بالقطاعين العام والخاص أو الأهلي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى