محليات

الصناعة تمنع سفر أحد المتعهدين لضمان تحصيل نحو 3 ملايين ليرة

أصدرت وزارة الصناعة قراراً بمنع سفر أحد المتعهدين بناءا على طلب الشركة العربية السورية للألبان ومشتقاتها بدمشق، وذلك ضماناً لتحصيل مبلغ 3.1 ملايين ليرة، تمثل قيمة جبن عكاوي وجب عليه تسليمها للشركة بموجب العقد رقم /51/ت تاريخ 15/6/2015.

وبيّنت الوزارة وفقاً لصحيفة محلية أن المتعهد لم يسلّم الشركة العربية السورية للألبان ومشتقاتها بدمشق كميات الجبن المقابلة لكميات الحليب التي استلمها لصناعة مادة الجبن.

وبين وزير الصناعة أحمد الحمو أنه سبق للمتعهد أن تقدم بشكوى للوزارة، و قامت الوزارة بتوجيه الكتاب إلى المؤسسة العامة للصناعات الغذائية، وهي الجهة المشرفة على شركة ألبان دمشق.

وأوضح الحمو أنه تم تشكيل لجنة متخصصة لدراسة الشكوى من خلال الإجراءات والواقع والوثائق المتوافرة لدى الشركة، بما يكفل الحفاظ على سمعتها ومصداقيتها ومصلحتها، على أن توافى الوزارة بالنتائج والمقترحات.

وأضاف الحمو “أنه في ضوء رد المؤسسة العامة للصناعات الغذائية وشركة ألبان دمشق، اتضح أن هناك علاقة عقدية بين شركة ألبان دمشق والمتعهد لتصنيع مادة الأجبان البيضاء من الحليب الخام المسلم للمتعهد من الشركة”.

وتابع الحمو “إلا أنه ونتيجة لعدم التزام المتعهد بتنفيذ تعهده، طلبت شركة ألبان دمشق اتخاذ قرار منع السفر بحقه ضماناً لتحصيل حقوقها، بغاية الوقوف على حقيقة الأمر، وبيان مصير كمية الحليب المبيعة والبالغة 29.6 طناً، وتحديد الجهة المسؤولة عنها”، مشيرا إلى أنه تمت إحالة الموضوع إلى الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش.

ولفت الوزير إلى أن الوزارة وجهت كتاباً إلى مديرية الرقابة الداخلية لديها ومديرية الرقابة الداخلية لدى المؤسسة العامة للصناعات الغذائية، بضرورة المتابعة من الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش لإنجاز التقرير الخاص بقضية المتعهد خلال أقصر فترة زمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى