العناوين الرئيسيةرياضة

الصراع الثنائي على اللقب يستمر في الدوري السوري

استمر الصراع الثنائي على حسم لقب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، بين تشرين والوثبة، بعد اختتام منافسات الجولة 15 من عمر المسابقة.

وواصل تشرين ملاحقة الوثبة “عالدعسة”، فيما جدد الأخير عهده مع صدارة الترتيب، ليستمرا في طابق مختلف عن بقية الأندية، بانتظار مواجهتهما المرتقبة، أواخر آذار، بحمص.

وانتصر الوثبة على جاره الكرامة بهدفين نظيفين وقع عليهما العائد، ماهر دعبول، ووائل الرفاعي في مواجهة اتسمت بالإثارة والندية من طرفيها.

وخطف الوثبة نقاط اللقاء معززا صدارته نقطيا ومعنويا، بانتصار على كبير المدينة وغريمه التاريخي فيها، فيما واصل الكرامة دورانه في دوامة الحيرة، مقتربا خطوة من مناطق الخطر.

ورد تشرين على هدف مباغت تقدم به النواعير، وهزمه بثلاثية مقابل هدف وحيد، في مواجهة عرف فيها تشرين كيف يتعامل مع تقلبات الموسم ومطباته، ومفاجآته.

وسجل للنواعير أولاً عبد الهادي الدالي، ليرد “البحارة” بثلاثية محمد مالطة، نديم صباغ، وباسل مصطفى، ليواصل مطاردة الوثبة، ويثبت ضيفه الحموي في مربع الهبوط.

وانتصر الجيش بهدف نظيف على ضيفه الاتحاد، الذي وجد نفسه أخيرا في المكان الذي تجنب كثيرا التواجد فيه، حيث تجمد رصيد “الأهلي” عند النقطة 16، في أولى مراتب الهبوط.

وعزز محمد الواكد صدارته للهدافين بتسجيله هدف الانتصار للزعيم، الذي أنهى بفوزه استعداداته لمواجهة التعاون السعودي في ملحق دوري أبطال آسيا، الثلاثاء المقبل.

وتفوق الوحدة على مستضيفه جبلة، وهزمه بهدفين نظيفين، ليأمن مواقعه في وسط الترتيب، ويبدأ الإعداد للمعركة الأهم في كأس الجمهورية، أمل الفريق الوحيد هذا الموسم.

وسجل للوحدة كل من أسامة أومري وعبد الرحمن بركات، وأطاحت الخسارة بمدرب جبلة علي بركات، ليحل مكانه المتوج بالدوري موسمين متتاليين، ماهر البحري.

وواصل الطليعة استفاقته التي قادته للمركز الخامس على جدول الترتيب، بانتصاره على حطين بهدفين مقابل هدف واحد، ليقترب أكثر فأكثر من تثبيت وضعه في وسط الترتيب ومنطقته الدافئة.

وسجل للطليعة كل من نور خميس وعبد الله نجار، فيما سجل لحطين مثنى عرقاوي، الذي ألغى له الحكم المساعد هدفا رائعا سجله بطريقة مقصية، بداعي التسلل، ليصرف حطين سريعا ما حققه في الجولات الأخيرة من نقاط في سبيل ضمان أمانه من الهبوط.

وحسم الفتوة مواجهة الصراع على الهروب مع الشرطة لصالحه، وغلبه بهدفي محمد زينو وعبد الرحمن الحسين، لتكون فاتحة خير لمدربه العائد من الإقالة، أحمد جلاد.

وتمكن حرجلة من إضافة 3 نقاط هامة لرصيده أبعدته مرحليا عن مربع الخطر، بانتصاره على عفرين في حلب بهدف نظيف، سجله مازن عمارة، ليواصل عفرين حزم حقائبه نحو عودة سريعة لدوري الأولى.

يذكر أن الوثبة يتصدر الترتيب برصيد 38 نقطة، يليه تشرين 37، الجيش والوحدة 26، الطليعة 21، الكرامة 20، الفتوة 19، حطين 18، الحرجلة وجبلة 17، الاتحاد 16، الشرطة 13، النواعير 9، وعفرين 4.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى