كاسة شاي

الصحفي الأمريكي المتشدد بلال عبد الكريم “يبيّض صفحة” المحيسني

قام الصحفي الأمريكي المتشدد بلال عبد الكريم، الذي اشتهر أثناء معارك تحرير حلب، بمقابلة مع الداعية السعودي المتشدد عبد الله المحيسني، في سعي من الصحفي لـ “تبييض صفحة” الشيخ السعودي المتشدد.

واتهم المتشدد السعودي عبد الله المحيسني، الشرعي في تنظيم “جبهة النصرة”، تنظيم “داعش” بمحاولة اغتياله مؤخراً في مدينة إدلب 16 الشهر الجاري.

وأكد المحيسني، عن محاولة الاغتيال الأخيرة التي نجا منها، “مقتل شخصين في العملية عدا الانتحاري الذي فجر نفسه”، مضيفاً بكلمات أثارت السخرية “أنا حزين جداً على هذا الرجل، أتى يظن أنه مجاهد وسيدخل الجنة، وقتل اثنين من عامة المسلمين، كيف سيلقى الله في هؤلاء؟”.

وهاجم الداعية السعودي المتشدد تنظيم “داعش” قائلاً أنه “يلطخ سمعة الإسلام ورحمته”، مردفاً “أحزن لأنهم سيمنعون الكثير من الدخول في الإسلام ولا سيما في الغرب”، معتبراً، بحسب تعبيره، أن “عقيدة التنظيم فاسدة، دينهم مص الدماء وقتل الأبرياء والنظر إلى الأشلاء”.

وتطرق المحيسني إلى الأزمة الخليجية الحالية، ومحاولات السعودية والإمارات عزل قطر وحصارها، نافياً أي علاقة تربطه بالدوحة قائلاً “لا يوجد أي علاقة بيني وبين قطر”، مُقراً أن قطر “تدعم فصائل معينة”.

وحول تصنيفه إلى جانب 59 شخصية على لوائح الإرهاب في السعودية ومصر والإمارات والبحرين، قال المحيسني “جاء تصنيفي بعد قولي لا يجب أن يحاصر شعب قطر”، مبيناً أن “تصنيفه إرهابي هي رغبات سياسية تمارس لأجل أهواء دولية لا تستند إلى أي وقائع وحقائق”، حسب رأيه.

وانتقد المتشدد المحيسني ما قال أنه “ازدواجية المعايير التي يمارسها الغرب في سوريا”، مدافعاً بشكل مثير للضحك عن “جبهة النصرة” التي ينتمي إليها قائلاً “لو كان الغرب موضوعياً ومهنياً لترك الجماعات السورية المسلمة تدافع عن نفسها، لكنه استهدف “جبهة النصرة” رغم إقرارها بعدم دخول أي معركة خارج سوريا”.

يذكر أن الداعية المتشدد عبد الله المحيسني من منطقة القصيم في السعودية، عمل في الحقل الدعوي، وأتى لسوريا مقاتلاً مع التنظيمات المتشددة، وتسلّم منصب “القاضي الشرعي لجيش الفتح، ثم استقال وأصبح عضواً في “اللجنة الشرعية” لـ “جبهة النصرة”، أو “هيئة تحرير الشام” بمسماها الجديد.

يشار إلى أن الصحفي الأمريكي المتشدد بلال عبد الكريم، كان اشتهر بتغطيته لمعارك تحرير حلب نهاية العام الماضي، لصالح التنظيمات المتشددة، لا سيما “جبهة النصرة”، ورغم تشدده الواضح، فإن عدة وسائل اعلام امريكية، بينها “CNN”، استضافته عبر اتصال فيديو للحديث عن معارك حلب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى