العناوين الرئيسيةصحة

الصحة: 426 إصابة كوليرا مثبتة في سوريا و33 وفاة

أعلنت وزارة الصحة، الأربعاء، أن العدد الإجمالي التراكمي لإصابات الكوليرا المثبتة بالاختبار السريع في البلاد ارتفع إلى 426 إصابة توزعت في حلب 260 ودير الزور 72 والحسكة 30.
ووصلت في اللاذقية إلى 19 وحمص 5 ودمشق 5 والسوداء 5 ودرعا 3 والقنيطرة 1، وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”.
وبينت “الصحة” أن “العدد الإجمالي للوفيات بمرض الكوليرا بلغ 33 وفاة، منها 28 في حلب، والحسكة 3 ودير الزور 2″، في حين أوضحت أن معظم الوفيات ناتجة عن التأخر في طلب المشورة الطبية المبكرة أو لأشخاص يعانون من أمراض مزمنة.
ودعت الوزارة المواطنين إلى ضرورة اتباع إجراءات وسلوكيات الصحة العامة مثل غسل اليدين بالماء والصابون بشكل متكرر وشرب المياه من مصدر آمن وإذا تعذر إيجاده يمكن غليها لمدة دقيقتين ثم حفظها في وعاء نظيف ومغلق.
وأكدت على غسل الفواكه والخضار بشكل جيد وطهي الطعام وحفظه بدرجة الحرارة المناسبة وعدم شرب أو تناول أي شيء مجهول المصدر أو يشك بسلامته وطلب المشورة الطبية المبكرة في حال الاشتباه بالإصابة.
يُشار إلى أن “الكوليرا” مرض ناجم عن إصابة بكتيرية يمكن أن يتسبب في الإصابة بإسهال مائي حاد، ويستغرق فترة تتراوح بين 12 ساعة و 5 أيام لكي تظهر أعراضه على الشخص عقب تناوله أطعمة ملوثة أو شربه مياه ملوثة، وتصيب الأطفال والبالغين على حد سواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى