العناوين الرئيسيةصحة

الصحة تطلق حملة تلقيح ضد شلل الأطفال وتستمر حتى الخميس القادم

أطلقت وزارة الصحة حملة التلقيح الوطنية الثانية لعام 2021 ضد شلل الأطفال وتستهدف الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات بغض النظر عن اللقاحات السابقة عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وتستهدف الحملة التي تستمر حتى ال 14 من الشهر الجاري (الخميس القادم) نحو 2.780 مليون طفل دون الخامسة من العمر واللقاح يقدم مجانا عبر 967 مركزاً صحياً ونحو 1700 فريق جوال ويشارك بها 9460 عنصراً صحياً و1800 عنصر تواصل.

ويحمي اللقاح الطفل والمجتمع من مرض شلل الأطفال الخطير الذي يؤدي إلى الإعاقة الدائمة أو الوفاة ولا تمنع الأعراض الشائعة مثل الرشح أو السعال أو الإسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط أو اليرقان الفيزيولوجي او استعمال الصادات الحيوية من التلقيح.

يذكر أن سوريا أعلنت للمرة الأولى خالية من شلل الأطفال عام 1995 ليعود عام 2013 عبر إصابات بفيروس بري باكستاني المنشأ حملته المجموعات الإرهابية المسلحة، حيث أطلقت وزارة الصحة على إثرها سلسلة حملات تلقيح وطنية .

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت نهاية عام 2018 خلو سوريا مجدداً من شلل الأطفال ووصفه بالانتصار للصحة العامة على المستوى الإقليمي والعالمي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى