العناوين الرئيسيةمحليات

الصحة تخصص 4 مراكز بدمشق لإجراء فحوصات “PCR” للراغبين بالسفر

أعلن وزير الصحة نزار يازجي عن تخصيص أربعة مراكز بدمشق، كخطوة أولى، لإجراء فحوصات “PCR” الخاصة بكورونا، وذلك للمواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، وهي أبي ذر الغفاري، وزهير حبي، و8 آذار، و7 نيسان.

وذكر الوزير في مؤتمر صحفي الإثنين، أن “إجراء فحوصات كورونا في المراكز المذكورة سيبدأ من الغد، وسيتم إعطاء وثيقة بالنتيجة من أجل تقديمها للجهات المعنية في الدول التي سيسافر إليها”.

وأضاف يازجي أنه “سيتم وضع أجهزة خاصة بفحص كورونا ضمن “مطار دمشق الدولي” في أقرب وقت ممكن، لإجراء فحوصات للعائدين إلى سوريا، كما أعلن عن وجود دراسة لإعادة افتتاح المطارات”.

وسمح الفريق الحكومي المعني بالتصدي لوباء كورونا، مؤخراً، للمواطنين السوريين العالقين في الخارج بالدخول عبر المنافذ الحدودية الشرعية مع لبنان، بعد إجراء اختبار كورونا “PCR” لدى المشافي اللبنانية المعتمدة من قبل “وزارة الصحة”.

وأوضح الفريق،حينها، أنه “بحال كانت نتيجة فحص الكورونا سلبية، يُسمح للعالقين بالدخول خلال 24 ساعة من إجراء التحليل، ويخضعون لحجر منزلي مدة 5 أيام، بينما يتم نقل من تثبت إصابته بالفيروس بعد إجراء الاختبار إلى مراكز العزل الصحي”.

وأعلنت وزارة الصحة، منذ أيام، عن انتشار فيروس كورونا محلياً وعدم فائدة إعادة الحظر، حيث وصل عدد المصابين بالفيروس اليوم إلى 544 إصابة، شفي منها 154 حالة فيما توفيت 29 حالة.

واتخذت الحكومة في آذار الماضي إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره محلياً، وكان منها منع التجول الليلي، والسفر بين المحافظات، وتعليق دوام المدارس والجامعات، وإغلاق جميع الأسواق التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية.

وفي نهاية نيسان الماضي بدأت الحكومة تخفيف الإجراءات الاحترازية والتمهيد لعودة الحياة الاقتصادية تدريجياً، ثم سمحت في 8 حزيران 2020 باستئناف عمل جميع الفعاليات والمناسبات والأعمال التي كانت لا تزال متوقفة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى