العناوين الرئيسيةصحة

الصحة العالمية توجه نصيحة لاحتفالات أعياد الميلاد

اعتبرت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، أن “الاحتفال المصغّر بعيد الميلاد بعيداً عن التجمّعات العائلية الموسّعة، هو من دون شكّ “الخيار الأمثل” في زمن الجائحة في غالبية دول العالم”.

وقالت المكلّفة بإدارة الجائحة في منظمة الصحة العالمية، “ماريا فان كيركوف”، إنه: “أمر بالغ الصعوبة لأنّنا خصوصاً في فترة الأعياد، نريد حقّاً أن نكون مع عائلتنا، لكن في حالات معيّنة، عدم إقامة تجمّع عائلي هو الخيار الأمثل”، وفقاً لموقع “سكاي نيوز”.

واعتبرت “فان كيركوف” أنّ “الحلّ يكون باجتماع العائلة عبر الفيديو للاحتفال بالأعياد”، مضيفة “حتى وإن لم تتمكّنوا من الاحتفال معاً هذا العام، يمكن أن تجدوا السبل للاحتفال عندما ينتهي هذا الأمر برمّته”.

من جهته، أكّد زميلها “مايكل راين” المسؤول عن الحالات الطارئة في منظمة الصحة العالمية، أنّ “أعداد الإصابات ارتفعت في كندا بعد عيد الشكر الذي احتفلت به البلاد في 12 تشرين الثاني”.

وقال “راين”: “السؤال المطروح هو: هل تسيطرون بالقدر الكافي على المرض، وهل يمكنكم منح الناس مزيداً من الحرية في فترة عيد الميلاد دون السماح للفيروس بأن يتفشّى؟”.

واعتبر أنّه على السلطات اتخاذ القرار الصائب بين “المخاطر الصحية، وبين المخاطر الاجتماعية والاقتصادية” المرتبطة بالقيود المفروضة في فترة الأعياد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى