العناوين الرئيسيةطافشين

الصحافة الألمانية تحتفي بشاب سوري حصل على لقب أفضل طالب

احتفت الصحافة الألمانية بلاجئ سوري شاب يدعى محمد عقب حصوله على لقب أفضل طالب هذا العام في مدينته كريفيلد التابعة لمقاطعة نورد راين وذلك باختصاص دقيق، هو تكنولوجيا الآلات.

وذكرت صحيفة “غرب ألمانيا” أن “الشاب السوري محمد وصل إلى ألمانيا قبل 4 سنوات وتمكن خلال سنة من تعلم اللغة الألمانية -تعليم ذاتي- حيث كان يتابع المدرسين عبر اليوتيوب بعدها تمكن الحصول على مقعد في التدريب المهني (تكنولوجيا الآلات) في شركة MEK للهندسة الميكانيكية حيث تم اختياره الأفضل هذا العام بعد أن اجتاز الاختبارات العملية والنظرية”.

وأضافت أنه “أثناء الاختبار كان على الطالب محمد تشغيل آلة معقدة للغاية وهي عبارة عن آلة هندسية للطحن وتشغيلها يتم من خلال ربطها بالحاسب الآلي لتصنيع المكونات الهيكلية، لأن هذه الآلات تحتاج بالإضافة للمعرفة باللغة الألمانية المعرفة بالحاسب وكيفية العمل على برامجه الهندسية، وقد تمكن من ذلك بالفعل”.

وقال “فريدريش” أحد مدربي الطالب ” لقد تمكن محمد من دمج نفسه بسرعة كما أنه ضمن العشرة الأفضل في الشركة وكل هذا أنجزه الشاب السوري بفترة زمنية قياسية”.

وكان محمد يدرس في سوريا إدارة الأعمال ولكن في 2016 سافر إلى ألمانيا، وبعدها تمكن من الوصول إلى تركيا ثم أوروبا حتى ألمانيا في رحلة شاقة.

يشار إلى أنه حتى نهاية العام الفائت كان هناك أكثر من 25 ألف سوري مسجلين في التدريب المهني لدى وكالة العمل الألمانية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى