اخبار العالم

الشيوعي الصيني: السلطات في بكين تتحفظ على رئيس “الانتربول” للتحقيق معه

أعلن الحزب الشيوعي الصيني، الأحد 7 أيلول، أن “السلطات في بكين تتحفظ على رئيس منظمة الشرطة الدولية “الإنتربول”، مينغ هونغ وي، للتحقيق معه في ارتكاب “انتهاكات قانونية”.

وبحسب وكالة “الأناضول”، جاء ذلك في بيان للجنة المركزية لفحص الانضباط، حيث ذكر البيان أنّ “مينغ (64 عاماً)، نائب وزير الأمن العام، يخضع للتحقيق من قبل هيئة الرقابة الوطنية للاشتباه في انتهاكه للقانون”.

ويعد بيان الهيئة أول رد رسمي من الصين على واقعة اختفاء رئيس “الإنتربول” منذ نهاية أيلول الماضي، بمجرد وصوله إلى الصين الأسبوع الماضي.

من جهتها، قالت زوجة رئيس “الإنتربول”، غريس مينغ، علناً للصحفيين وللمرة الأولى، إن “الأخير أرسل لها صورة “سكين” قبل لحظات من اختفائه، موضحة أن “السكين” بمثابة رمز يستخدمه رئيس “الإنتربول” لإبلاغ زوجته أنه في خطر”.

وتحدثت “غريس” للصحفيين في مدينة “ليون” الفرنسية، وهي تصدر لهم ظهرها، خوفاً من الكشف عن هويتها وبالتالي تجنب تعرّضها لأي أذى.

وأضافت: “بعد أربع دقائق من إرساله صورة السكين، بعث لي رسالة قال فيها انتظري مكالمتي الهاتفية، لكن لم تأت هذه المكالمة منذ حينها ولا أعرف ما حدث له”.

وكانت “الإنتربول” تقدمت، السبت 6 أيلول، بطلب رسمي للسلطات الصينية، لتقديم معلومات حول رئيس المنظمة، لمعالجة المخاوف بشأن سلامته.

وأُثيرت قضية اختفاء رئيس “الإنتربول”، الجمعة، عقب إعلان الشرطة الفرنسية تلقيها بلاغاً من زوجة “مينغ” فتحت على إثره تحقيقاً بشأن اختفاء الأخير بعد وصوله الصين في 29 أيلول الماضي.

ويقع مقر الشرطة الدولية في “ليون” جنوبي فرنسا، ويشغل المسؤول الصيني رئاستها منذ تشرين الثاني 2016 وحتى 2020.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى