سوريين عن جد

الشهيد اياد العباس ..حكاية شهيد من حمص

ولد الشهيد إياد فيصل العباس في حي الوعر عام 1985 ودرس في مدارس الحي ونال شهادة الدراسة الثانوية في مدرسة الزراعة، ومن ثم التحق بمدرسة الشرطة في حلب وفرز بعدها الى فرع الامن السياسي في حمص.

وتم تكليفه مع اندلاع الحرب في سوريا بعدة مهام للتصدي للمسلحين في الحولة بريف حمص الشمالي الغربي وبابا عمرو وبعض أحياء المدينة التي دخلها المسلحون.

وعن استشهاده، قال علي العباس أخ الشهيد “لقد استشهد أخي باكراً بعد أقل من 6 أشهر من اندلاع الاحداث في حمص، لقد قاتل الارهاب عندما كانت معظم الدول العربية تسعى لانكار وجوده في سوريا”.

وأضاف علي “كلف أخي اياد ومجموعة من زملائه بحماية حي الانشاءات ومنع دخول مسلحي بابا عمرو اليه، وبتاريخ 2 / 9 / 2011 دخلت مجموعة مسلحة الى الحي واشتبكت مع دورية الأمن السياسي الموجودة في محيط دوار النسر فأستشهد أخي بطلقة نافذة في الرأس”.

وقال مهند العباس أخ الشهيد أيضا “قدرنا أن نقدم أخي اياد شهيداً، ككل الاسر السورية التي آمنت بالوطن ودافعت عنه ولم تتركه يضيع في ظلمات اللحى الخارجة عن القانون، اياد واحد من آلاف الشهداء الذين قاتلوا بشرف ولم يتأخروا في الدفاع عن مدينة حمص أو أي مدينة أخرى، ونحن فخورين به”.

يذكر أن الشهيد اياد فيصل العباس عازب، ويسكن في منزل ذويه في حي العباسية في القطاع الشمالي الشرقي من حمص.


محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى