اقتصاد

الشركة العامة للمحروقات: تسعة ملايين ليتر مازوت وبنزين.. الاستهلاك اليومي في المحافظات السورية

قال مصدر مسؤول في الشركة العامة للمحروقات: إن “الاستهلاك اليومي من مادة المازوت والبنزين في المحافظات السورية كافة يصل إلى نحو تسعة ملايين ليتر يومياً، بواقع 4.5 مليون ليتر من المازوت، و4.5 مليون ليتر بنزين”.

وأوضح المصدر، نقلاً عن صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “عدد الطلبات اليومية لمادة المازوت يصل إلى 180 طلباً، وعدد الطلبات اليومية لمادة البنزين إلى 200 طلب، حيث يصل كل طلب إلى 22 ألف ليتر”.

ولفت المصدر إلى “الانتظام في برنامج توريد النواقل المحملة بالمشتقات النفطية وفق العقود المبرمة، وهوالأمر الذي يسهم في تعزيز المخازين وخاصة لمادة المازوت مع اقتراب بدء العمل بتوزيعها للموسم الشتوي القادم في بداية آب”.

ولفت المصدر إلى “إمكانية تطبيق نظام البطاقة الذكية في عمليات التوزيع بمحافظة دمشق، وهو الأمر المرتبط بتجميع البيانات، حيث خصصت محافظة دمشق عدداً من المراكز للبدء بتجميع البيانات الخاصة بالآليات والعائلات، وفي حال استكمالها قبل بداية آب، من الممكن العمل عبر البطاقة الذكية”.

وفي سياق منفصل، أفاد المصدر بأنه “سوف يتم التعاقد على تصنيع سبع محطات وقود متنقلة مع جهات محلية ستقوم بعملية التصنيع، على أن يتم توزيعها في المحافظات وفق الحاجة لكل منطقة لا تتوافر فيها محطة وقود وتشهد طلباً متزايداً على المشتقات النفطية”.

وتعمل في محافظة دمشق “24 محطة وقود، منها 11 محطة تابعة للشركة، بالإضافة إلى استمرار العمل لتنفيذ ست محطات أخرى”، بحسب ما أفاد به المصدر.

وتم في مدينة حلب الموافقة على إعادة تفعيل محطة وقود في حي الشيخ سعيد، ومركز محروقات في بلدة الحاضر، بالإضافة لتشغيل أربع محطات وقود في مناطق المدينة التي تم تحرير أحيائها الواقعة في الجهة الشرقية من قبل الجيش العربي السوري بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى