العناوين الرئيسيةميداني

الشرطة العسكرية الروسية توقف قافلة عسكرية أمريكية في سوريا.. والبنتاغون: “لاتعليق”

الشرطة العسكرية الروسية توقف قافلة عسكرية أمريكية في سوريا.. والبنتاغون: “لاتعليق”

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات في الشرطة العسكرية التابعة لها أوقفت الخميس قافلة عسكرية أمريكية شمال شرق سوريا انتهكت اتفاقات نظام فض الاشتباك.

وذكر نائب مدير مركز حميميم للمصالحة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحري ألكسندر كاربوف أنه: “تم رصد حالة جديدة لانتهاك بروتوكولات نظام فض الاشتباك بمحافظة الحسكة من قبل وحدات القوات المسلحة الأمريكية المتواجدة بشكل غير قانوني في سوريا”.

وأوضح كاربوف أن “قافلة للمدرعات العسكرية الأمريكية مكونة من 6 عربات مصفحة من نوع MRAP كانت تسير عبر الطريق M-4 في الاتجاه الغربي بمسار غير منسق ودون توجيه أي بلاغ مسبق”، مضيفاً “تم وقف القافلة من قبل دورية للشرطة العسكرية الروسية وإعادتها بالاتجاه المعاكس”.

من جهة أخرى، لم يعلق البنتاغون على الحادث الذي وقع شمال شرقي سوريا، وردت جيسيكا ماكنولتي، المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية على طلب من وكالة “تاس” للتعليق على الحادث بالقول: “شكرا لطلبكم، ليس لدى وزارة الدفاع ما تقدمه لكم بشأنه”.

يذكر أن روسيا كانت أكدت مؤخراً أن الوجود العسكري الأمريكي في سوريا غير شرعي وانتهاك للقوانين الدولية وذلك في ردها على اتهامات البنتاغون لموسكو بانتهاك آلية تفادي المواجهة في سوريا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى