محليات

الشرطة العسكرية الروسية تكثف من دوريتها المشتركة مع ” قسد ” بريف حلب

كثّفت الشرطة العسكرية الروسية من دورياتها المشتركة مع ” مجلس الباب العسكري” التابع لقوات ” قسد “، والتي تجوب خطوط التماس الفاصلة بين قوات ” مجلس الباب العسكري ” والمجموعات المسلحة التابعة لتركيا.

كما زادت الشرطة العسكرية الروسية من عدد المدرعات المشاركة في الدوريات، في القرى والبلدات التابعة لمدينة الباب بريف حل ،وفق ما نشرت وكالة “هاوار ” الكردية الناطقة باسم ” وحدات الحماية الكردية “.

وقالت ” الوكالة ” إن ” الشرطة العسكرية الروسية زادت من عدد المدرعات المشاركة في الدوريات لتبلغ 6 مدرعات عسكرية ترافقها عربتان لــ ” مجلس الباب العسكري ” ، كما خرجت الدوريات المشتركة في قرى بلدة العريمة بريف منبج ، باتجاه جبلة الحمرة الواقعة في الجهة الغربية الجنوبية لبلدة العريمة ” .

وتعتبر جبلة الحمرة من النقاط المطلة على الجهة التي ينتشر فيها عناصر ” المجموعات المسلحة ” التابعة للاحتلال التركي في قرى السكرية، وعند بلوغ المكان توقفت الدوريات لبعض الوقت للتجوال في النقاط المنتشرة، ورصد الجبهة ومنها اتجهت الدوريات شمالاً، ومن المفترض أن تجوب القرى الواقعة شمال بلدة العريمة حتى عصر السبت ” بحسب ” هاوار “.

وتأتي هذه التطورات على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي ترامب سحب القوات الأمريكية المتواجدة في سوربا و التي لها عدد من القواعد و المراكز المنتشرة في محافظات الحسكة و دير الزور و الرقة و حلب .

إضافة لاستمرار التهديدات التي تطلقها بشكل مستمر قوات الاحتلال التركي بهدف احتلال مناطق جديدة داخل الاراضي السورية بمنطقة ما يسمى ” شرق الفرات ” .

يشار إلى أن الطيران العسكري الروسي لا يكاد يفارق أجواء الجبهات ليلاً ونهاراً، وخاصة في الوقت الذي لا تخرج فيه الدوريات المشتركة، لتحقيق استقرار الحدود التي يحميها ” مجلس الباب العسكري ” التابع لـ”قسد” بالتنسيق مع الجيش العربي السوري .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى