العناوين الرئيسيةطافشين

الشرطة الألمانية تعتقل مراهقين سوريين تعرضا للناس في “ميرسبورغ”.

ألقت الشرطة الألمانية القبض على لاجئين سوريين مراهقين، بمدينة ميرسبورغ التابعة لمقاطعة “زاكسن انهالت”، بعد تعرضهم للناس في محطة القطارات الرئيسية.

و أفادت صحيفة “متل دوتشه” الألمانية بأن الشرطة الألمانية تلقت ليلة رأس السنة، بلاغا عن الأفعال التي يقوم بها السوريان البالغان من العمر 13 و 17 عاما.

وقالت الصحيفة إنه عندما بحثت الشرطة في محطة القطارات من خلال كاميرات المراقبة تبين لها أن مثيري الشغب لم يزعجوا الناس وحسب، بل قاموا بضرب أحدهم.

وأضافت أنه بعد رصد تحركاتهم تمكنت الشرطة الألمانية أول أمس، من القبض عليهم حيث كان يمنعان رجل كبير في السن من دخول المحطة ووجهوا له الشتائم، لتقوم بعدها الشرطة بالقبض عليهم وتحويلهم إلى مركز شرطة مدينة هاله.

وأوضحت الصحيفة أنه بعد تحقق الشرطة مع المتهمين عين وصي قانوني للشاب ذو ال 17 عاما ،في حين تم تسليم الشاب الآخر لمركز رعاية الشباب كونه لا يوجد لديه أقارب في مكان إقامته.

الجدير ذكره أن وزراء الداخلية في المقاطعات الألمانية اتفقوا بمدينة لوبيك في شهر كانون الأول من العالم الفائت على تسهيل ترحيل اللاجئين السوريين من مرتكبي الجرائم.

يشار إلى أن لاجئا سوريا أقدم في العام الماضي على تهديد سائق قطار في ألمانيا في محاولة منه لتغيير مسار القطار نحو مدينة “فرايبرغ” مستخدماً ساطور، في حادثة أثارت ضجة في وسائل الإعلام الألمانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى