اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الشرطة الألمانية تعتقل سوريا بتهمة الإعداد لهجمات “إرهابية”

شاركت قوات النخبة الخاصة بالشرطة الألمانية “جي اس جي 9” في عملية إلقاء القبض على شخص سوري في العاصمة الألمانية برلين للاشتباه في صلته بالإرهاب.

وبحسب القناة الألمانية الأولى”ARD”، فإن المقبوض عليه يحمل اسم عبدالله، وكان هدفا للجهات الأمنية الألمانية منذ عدة شهور.

وصرح المتحدث باسم وزارة الداخلية لوكالة “فرانس 24″، أن المشتبه به عامل تنظيف في مدرسة ابتدائية في برلين، وعمل سابقا في متحف في العاصمة الألمانية.

وأعلن الادعاء العام في برلين أن المقبوض عليه سوري، ويشتبه في أنه جمع وتبادل معلومات عبر الإنترنت عن تصنيع القنابل، مبينا أن “هدف تداول المعلومات عبر الدردشة الإلكترونية هو الإعداد لهجمات إرهابية”.

وتبادل المقبوض عليه مع مجموعة مقربة من تنظيم “داعش” الإرهابي عبر تطبيقات الدردشة، معلومات وإرشادات لصناعة الأسلحة والمواد المتفجرة.

وتعلقت هذه الإرشادات بتصنيع متفجرات بلاستيكية وطرود مفخخة وقنابل مغناطيسية، بالإضافة لبنادق كلاشينكوف ومسدسات آلية وأسلحة نارية.

ويجري الادعاء العام الاتحادي في كارلسروهه تحقيقات ضد المتهم للاشتباه في إعداده لجريمة تعرض أمن الدولة لخطر جسيم، كما أعلنت أعلى سلطة ادعاء في ألمانيا أنه تم تفتيش منزل المشتبه به في برلين.
وأوضح الادعاء العام أن المشتبه به قام “بشراء مكونات ومواد كيماوية ضرورية لتصنيع عبوات ناسفة”، منها الأسيتون ومحلول بيروكسيد الهيدروجين الضرورية لتصنيع مادة بيروكسيد الأسيتون “TATP” شديدة الانفجار.

الجدير بالذكر أن الشرطة الألمانية اعتقلت 3 أشخاص في 12 تشرين الثاني 2019 في مدينة أوفنباخ غرب البلاد للاشتباه بأنهم يخططون لهجوم بالقنابل نيابة عن تنظيم “داعش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى