العناوين الرئيسيةمحليات

الشؤون الاجتماعية تصدر قراراً بقبول الاستمارات التأمينية المرسلة إلكترونياً

أصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل قراراً يتضمن قبول الاستمارات التأمينية المرسلة من قبل صاحب العمل عبر البريد الإلكتروني لفرع التأمينات المختص.

وجاء في التعليمات التنفيذية للقرار التي أصدرتها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الخميس وفق “سانا” أنه وفي حال رغبة صاحب العمل بالتزويد بأي معلومات عن منشأته عن طريق حسابه الإلكتروني، يتوجب عليه تقديم طلب عبر بريده الإلكتروني ليتم تحويله من دائرة الحاسب إلى الدائرة المختصة ثم ترسل الإجابة إلى صاحب العمل عبر بريده الإلكتروني.

وتضمنت التعليمات التنفيذية أيضاً أن كل فرع من فروع المؤسسة العامة للتأمينات يقوم بإنشاء بريد الإلكتروني.

وبحسب التعليمات يقوم صاحب العمل بتزويد فرع التأمينات المختص بحسابه الخاص بالبريد الإلكتروني بموجب كتاب رسمي لاعتماده لديه ويدون على هوية المنشأة.

وأشارت التعليمات إلى أن الاستمارات التي تقبل تتنوع بين الاستمارة الخاصة بالعمال الموسميين، والكشوف الشهرية لعمال التعهدات والبناء، واستمارة انفكاك العامل في حال وفاته أو بلوغه الستين من العمر أو انقضاء مدة العقد المحدد المدة.

وبيّن مدير عام التأمينات الاجتماعية يحيى أحمد وفق “سانا” أن القرار يأتي في إطار المشروع الوطني للإصلاح الإداري ويهدف لتطوير آلية العمل لدى المؤسسة واختصار الدورة المستندية وتوفير الوقت والجهد على أصحاب العمل.

يذكر أن القرار يسهم بحسب “أحمد” في تحقيق نقلة نوعية في أداء المؤسسة عبر التعاون والتنسيق المستمر مع ممثلي أصحاب العمل، وهو مقترح غرفة صناعة دمشق وريفها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى