العناوين الرئيسيةمحليات

السيطرة على حريق العمارة وإصابة عنصرين من فوج الإطفاء

أعلن قائد كتيبة الدفاع المدني في مشق العقيد محمد شعبان لتلفزيون الخبر أنه تمت السيطرة على الحريق الذي حدث ظهر اليوم الثلاثاء في منطقة العمارة بدمشق القديمة، حيث استغرق ذلك خمس ساعات متواصلة من العمل.

وبين العقيد شعبان أنّ عناصر الدفاع المدني وعناصر فوج إطفاء دمشق لاتزال موجودة في موقع الحريق حتى يتم التأكد من برودة مكان الحريق، مبيناً أنّ “الحريق اندلع في تمام الساعة 12:30 ظهر الثلاثاء”.

وكشف العقيد شعبان عن “إصابة عنصرين من عناصر فوج إطفاء دمشق أثناء عملهم وتم إسعافهم مباشرة إلى المستشفى”.

وبيّن العقيد شعبان أنّ “الحريق حدث بداية في منزل عربي قديم ذو أسقف خشبيه، وتوسعه أدى إلى انتقاله إلى منازل مجاورة إضافة إلى تعرض مستودع مليء بالمواد الكيميائية بجواره إلى أضرار أيضاً”.

ونوه العقيد شعبان، إلى ضرورة إعادة تفعيل اللجان التي تم تشكيلها مسبقاً للكشف عن أماكن تواجد مستودعات المواد الكيميائية في مدينة دمشق القديمة وتقدير إمكانية بقائها أو نقلها إلى مناطق أخرى”.

وأوضح قائد كتيبة الدفاع المدني أن منطقة دمشق القديمة بوصفها ذات شوارع ضيفة فمن الصعوبة الوصول بسرعة كبيرة إلى مكان الحريق فيها، ووجود مستودعات للمواد الكيميائية يشكل خطورة بالغة ويعيق عمل الدفاع المدني في حال وصلت النيران إليها”.

وكثرت في الآونة الأخيرة حوادث حرائق المنازل في مدينة دمشق القديمة، حيث يعود سبب البعض منها إلى وقوع ماس كهربائي وأخرى إلى أسباب غير معروفة.

قصي أحمد المحمد – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى