كاسة شاي

السيسي وثلاجته يشعلان مواقع التواصل .. والدعم من خلفان

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يتحدث فيه عن “معاناته” عندما كان صغيرا مع الفقر.
 
وقال السيسي في الفيديو، أنه ككل المصريين وأنه ظل 10 سنوات والثلاجة في بيته “البراد” لا يحتوي إلا الماء، مشيرا إلى أنه لا يخجل من ذلك وسط تصفيق كبير من الحاضرين.
 
وأضاف السيسي خلال مشاركته بندوة عن أزمة سعر الصرف بالمؤتمر الوطني الأول للشباب، “أنا من أسرة غنية، وآسف إني بقول الكلام ده، لكن عزة النفس وعفتها أمر هام”.
 
وأثارت تصريحات السيسي الكثير من الانتقادات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي ضمن هاشتاغ أطلقه المصريون بعنوان “ثلاجة_السيسي”.
 
ونشر الإعلامي المصري، يسري فودة، صورة لحيوان يدعى “اولم” وهو نوع من السلمندريات البحرية الذي يعيش فقط في التجاويف والكهوف العميقة تحت الماء وهو قادر على البقاء دون طعام لمدة عشر سنوات، وفقا لبعض البحوث.
 
وقال فوده في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، معلقا على الصورة: “الحيوان الوحيد الذي يمكنه الاستغناء عن الطعام والاكتفاء بالماء لنحو 10 سنوات”.
 
فيما نشرت “سي إن إن” الأمريكية خبرا جاء في عنوانه “السيسي في مؤتمر الشباب : 10 سنين تلاجتي ما فيهاش غير مية بس .. ومغردون: لا دي الغسالة يا ريس”.
 
كما استخدم اياد مدني رئيس منظمة التعاون الاسلامي الحادثة للسخرية أيضا في مؤتمر في تونس، وذلك بعد أن أخطأ باسم الرئيس التونسي الباجي القائد السبسي ويناديه بالسيسي، فاعتذر منه قائلا “أنا متاكد بان ثلاجتكم فيها اكثر من الماء فخامة الرئيس”.
 
وعزا فيما بعد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني، عبارات التندر التي ساقها أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس، إلى أنها كانت على سبيل المزاح والدعابة ولم يقصد الإساءة للقيادة المصرية ممثلة في فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
وأوضح في بيان صحفي أنه يحترم السيسي الذي يكن له تقديرا كبيرا كقائد عربي محنك يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم، وشعباً عظيماً صاحب تاريخ وحضارة.
 
والدعم الوحيد الذي تلقاه السيسي جاء من قائد شرطة دبي ضاحي خلفان المعروف بتصريحاته الغريبة التي تثير الضحك لدى المتتبعين.
 
وقال خلفان دعما للسيسي في تغريده على “تويتر” : “سخر الساخرون من الرئيس السيسي عندما قال أن ثلاجته لعشر سنوات ليس فيها إلا الماء .. الفقر مش عيب. أمضيت عشرين سنة ما عندي ثلاجة في البيت!!!”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى