سياسة

السيد حسن نصر الله: محاولات عزل سوريا جغرافياً سقطت مع وصول الجيش العربي السوري إلى الحدود العراقية

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إن “محاولات عزل سوريا جغرافياً سقطت مع وصول الجيش العربي السوري إلى الحدود العراقية”.

وأكد نصر الله أن “سوريا كانت وما زالت داعمة للمقاومة في لبنان وفلسطين رغم جميع الجراح التي حصلت خلال السنوات الماضية”.

وأوضح نصر الله أن “سوريا تبقى العقبة الأكبر في طريق أي تسوية عربية شاملة مع العدو الصهيوني على حساب حقوق الفلسطينيين”.

وقال نصر الله خلال كلمة له بمناسبة الذكرى الـ 38 ليوم القدس العالمي أن “سوريا دولة مركزية في محور المقاومة وداعم أساسي لحركات المقاومة في لبنان وفلسطين”.

ولفت نصر الله إلى وصول الجيش السوري وحلفائه إلى الحدود مع العراق عبر العمليات العسكرية التي اجتاحت مواقع “داعش” في البادية ورغم الاعتداءات الأمريكية المتكررة لمنع هذا الاتصال.

و بيّن الأمين العام لحزب الله أن “العراق لم يخضع للهيمنة الأمريكية بل أكد إرادته على عدم الوقوف ضد مصالح الفلسطينيين، كذلك فعل اليمن معتبرا أن “الحرب تقام على الشعب اليمني لوقوفه إلى جانب محور المقاومة”.

و شدد نصر الله على أن “الحرب على الإرهاب تبدأ من إدانة وإيقاف تعليم المنهاج الوهابي في السعودية، واصفا النظام الحاكم فيها بأنه “من يتآمر ويفتح الأبواب لكيان الاحتلال من أجل التطبيع مع العالم العربي”.

وأكد نصر الله أن “تنظيم “داعش” خارج مستقبل العراق وزواله من الموصل مسألة وقت، مشدداً على أن “هذا التنظيم تم تمويله من السعودية وقدمت له التسهيلات من تركيا، والاثنان بقرار أمريكي لاستهداف سوريا والعراق”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى