سياسة

السيد حسن نصر الله: سحب تقرير “الإسكوا” يؤكد خضوع الامم المتحدة لأمريكا والاحتلال “الاسرائيلي”

اعتبر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، أن “سحب تقرير “الإسكوا” الذي يصف ممارسات الاحتلال “الإسرائيلي” بسياسات الفصل العنصري يؤكد خضوع مؤسسة الأمم المتحدة للولايات المتحدة و”إسرائيل””.

وقال السيد حسن خلال كلمه له في حفلٍ نظمته وحدة الهيئات النسائية المركزية في حزب الله: “إن الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس رضخ لضغوط الولايات المتحدة الأمريكية و”إسرائيل”، حين طالب الأمينة العامة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) ريما خلف بسحب التقرير بشأن “إسرائيل””.

وأضاف نصر الله أن “ما حصل يؤكد خضوع المنظمة الدولية للولايات المتحدة والكيان الصهيوني”، مشيداً بخلف التي “تركت مركزها ومصدر رزقها وأخذت موقفاً إنسانياً يعبر عن الضمير”، ومضيفاً: “لا يسعني إلا أن أقدم لها التحية باسم كل المقاومين”.

وكانت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة العامة التنفيذية الإسكوا ريما قد استقالت من مهماتها بعد الضغط الذي مورس عليها من الأمين العام للمنظمة الدولية لسحب التقرير الذي أصدرته “الإسكوا”، من بيروت ولاقى استياءً لدى أمريكا والاحتلال “الإسرائيلي” الذي وصفته “بالنازي”.

كما أكد السيد نصر الله في كلمته أن “العمليات الإرهابية التي تستهدف المدنيين في دمشق أو بغداد دليل على فشل مخططات التنظيمات الإرهابية”.

وأوضح السيد نصر الله أن “كل القوى الاقليمية والدولية التي تآمرت على سوريا وصلت اليوم إلى الخيبة والفشل بعد ست سنوات من الحرب عليها”.

وتابع: “هزيمة تنظيم “داعش” في سوريا هو فشل للمخطط “الإسرائيلي” في المنطقة، والتنظيمات الإرهابية إلى زوال والمسألة مسألة وقت”.

كما بين السيد حسن أن “العمليات الانتحارية التي تعتمدها التنظيمات التكفيرية ما هي إلا تعبير عن الفشل الاستراتيجي والعسكري”، لافتاً الى أن “مشروع الهيمنة على سوريا فشل والفصائل التكفيرية الى زوال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى