العناوين الرئيسيةمحليات

السياحة تمنع حفلات الميلاد ورأس السنة.. ومسؤول: توقف الحفلات لا يعني توقف المطاعم

أكّد معاون وزير السياحة غياث الفراح لتلفزيون الخبر، أنّ “عدم منح موافقات لإقامة الحفلات خلال الأعياد المقبلة لا يعني توقف المنشآت السياحية عن العمل”، مشيراً إلى أنّه “يومياً يتم توقيع عشرات الضبوط المخالفة للإجراءات الاحترازية”.

وعممت وزارة السياحة الأربعاء على جميع مديريات السياحة في المحافظات، “عدم منح موافقات للحفلات الفنية في المنشآت السياحية والمطاعم خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية”.

وقال الفراح : “جاء القرار بناء على توجيهات الفريق الحكومي المعني بالتصدي لوباء كورونا”، مبيناً أنّه “من المتوقع تجمعات كبيرة نتيجة الحفلات في الأعياد المقبلة”.

Image may contain: 1 person

وأكّد الفراح، أنّ “القرار لا يعني توقف المطاعم والمنشآت السياحية عن العمل، وإنما تبقى مستمرة في عملها الطبيعي غداء أو عشاء وفق الاشتراطات والنسب المحددة وفق التعاميم التي صدرت مؤخراً”.

وأوضح الفراح، أنّ “التعميم صدر لمديريات السياحة وغرف السياحة في المحافظات لتوجيه أصحاب المنشآت السياحة بعدم ابرام عقود ضمن الصيغة المحددة بالتعميم”، مبرراً سبب ذلك إلى “استحالة تطبيق التباعد الاجتماعي ونسب الإشغال في نفس الوقت المنظم فيه حفلات”.

وشدد الفراح، على “ضرورة الالتزام بتطبيق مضمون التعميم”، مبيناً أنّ “الوزارة يومياً لديها جولات من خلال عناصر الضابطة العدلية والموزعين في المحافظات ويتم إغلاق ومخالفة كل منشأة مخالفة”.

وأوضح الفراح، أنه “يومياً يتم توقيع عشرات الضبوط والإغلاقات وتحال إلى المحافظات لتدقيقها”، مشدداً أنه “لا تهاون في ذلك”.

ولفت الفراح، إلى “وجود عدد كبير من الضبوط المخالفة للتعليمات الصادرة عن الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا”، لافتاً إلى أنّه “يتم تسجيل ما يقارب أكثر من 100 ضبط شهرياً في كل محافظة”.

من جانبه، أكّد مدير الجودة والرقابة السياحية في وزارة السياحة زياد البلخي لتلفزيون الخبرـ أنه “سيكون هناك رقابة شديدة في تطبيق القرار ولن يكون هناك أيّة تساهل وخاصة فيما يتعلق بنسب الإشغال والتعقيم وغيرها”.

Image may contain: 1 person, suit

وحول استمرار تقديم النرجيلة في العديد من مقاهي العاصمة دمشق رغم صدور قرار بمنعها، أكّد البلخي أنّ “الوزارة لا زالت مستمرة في تطبيق قرار منع تقديم النرجيلة ويتم ضبط المخالفات الموجودة بشكل يومي”.

ويأتي تعميم وزارة السياحة، في وقت لا تزال في الكثير من التجمعات المشابهة لحفلات رأس السنة موجودة في حياتنا اليومية، أعراس وحفلات شعبية وغيرها.

يذكر أنه لا تزال العشرات من المقاهي المغلقة في دمشق ومدن أخرى تقدم النرجيلة لزبائنها مع كل المعلومات عن إقبال البلاد على موجة جديدة من انتشار فايروس كورونا.

قصي أحمد المحمد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى