محليات

السويد تحاكم ستة أشخاص بتهم الإرهاب وتمويل “داعش” في سوريا

بدأت السلطات السويدية بمحاكمة ستة أشخاص بتهم تمويل تنظيم “داعش في سوريا.

ويواجه ثلاثة من المتهمين تهمة إرسال مال إلى الخارج لتمويل عمليات لتنظيم “داعش”، والإعداد لتنفيذ هجوم في البلاد، بحسب ماذكرت شبكة “ايه بي سي”.

وأضاف المصدر أن “المتهمين الثلاثة قاموا بجمع 500 كيلوغرام من الكيماويات، إلى جانب عدد من السكاكين وأقنعة الغاز والمعدات العسكرية”.

وأشار المصدر إلى أنه “وفي أثناء التحقيق معهم عُثر في هواتفهم المحمولة على صور لأهداف محتملة في العاصمة السويدية استوكهولم”.

وبحسب المصدر “أوضحت التحقيقات أن المتهمين كانوا يتواصلون عبر الإنترنت، وتتراوح أعمارهم بين 30 و46 عامًا، ويحمل خمسة منهم الجنسية الأوزبكية، فيما يحمل السادس الجنسية القيرغيزية، وهم يعيشون في السويد بصورة شرعية”.

وتابع المصدر “من جهتهم، نفى المتهمون تورطهم في أي جرم، وعبر محاموهم عن استغرابهم من وصول القضية للمحكمة”، لافتين إلى أن “شكوك الادعاء لا أساس لها من الصحة، وأنه ما من سبب منطقي لرفع دعوى قضائية ضدهم”.

وكانت الشرطة السويدية احتجزت المشتبه بهم من مناطق مختلفة من العاصمة استوكهولم، ووجهت لهم تهم الاستعداد للتحضير لجرائم إرهابية وتمويل الإرهاب.

وأردف المصدر “واحدًا على الأقل من المشتبه بهم كان على اتصال مع المتطرف الأوزبكستاني رحمت عقيلوف”.

يذكر أن رحمت عقيلوف هو متطرف اوزبكستاني حُكم عليه بالسجن مدى الحياة، بسبب الهجوم الإرهابي الذي نفذه في وسط استوكهولم عام 2017، والذي قتل فيه خمسة أشخاص دهسًا بشاحنة سرقها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى