محليات

السويداء: تحديد مواقع 8 مقرات لخدمة المواطن و31 مركز جباية عالطريق

 

اعلنت اللجنة المشكلة من قبل محافظة السويداء لإحداث وتجهيز مراكز لخدمة المواطن أنه “تم تحديد مقرات لثمانية مراكز جديدة في المحافظة موزعة على كل من مدينتي شهبا وصلخد وبلدات القريا – رساس – الكفر – المزرعة – مفعلة – شقا”.

وأوضح مدير التنمية الإدارية كمال مزهر، في تصريح لـ “سانا” أنه “تتم حالياً دراسة الكلف التقديرية لتجهيز تلك المراكز بالبنى التحتية اللازمة حيث سيتم رفع الكشوف التقديرية إلى وزارة الإدارة المحلية والبيئة للحصول على الموافقات المطلوبة للبدء بأعمال التجهيزات الفنية”.

وأوضح مزهر أن هدف إحداث تلك المراكز هو تبسيط وتسهيل الإجراءات أمام المواطنين للحصول على الوثائق والثبوتيات وإنجاز معاملاتهم بأقل جهد ووقت وتخفيف الأعباء عنهم”.

ولفت مزهر إلى وجود خطة “لإفتتاح 31 مركز جباية مشتركة لفواتير الهاتف والمياه والكهرباء خلال العام الجاري في معظم التجمعات السكانية الكبيرة بمختلف مناطق المحافظة”.

يذكر أنه تم في شهر تشرين الثاني الماضي تشكيل لجنة في محافظة السويداء مهمتها تحديد عدد من المواقع ودراستها لتكون مراكز لخدمة المواطن في مناطق مختلفة من المحافظة علماً أنه تم في شهر حزيران الماضي افتتاح مركز خدمة مواطن ضمن مبنى مجلس مدينة السويداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى