العناوين الرئيسيةرياضة

السومة يغادر دوري أبطال آسيا رفقة فهد اليوسف..وخريبين يتأهل

ودع المهاجم السوري، وهداف الأهلي السعودي عمر السومة، رفقة فريقه منافسات دوري أبطال آسيا، من دور المجموعات.

وجاء خروج الأهلي السعودي المبكر من البطولة القارية، بعد تعادله مساء الجمعة مع “لخويا”، القطري، بهدف لكل فريق، ليغادرا سويا البطولة.

وغاب السومة عن المباراة بسبب الإصابة، ليغادر “أخضر جدة” البطولة مبكرا، بعد فشله باحتلال واحد من بين أفضل ثلاثة مراكز وصافة، في المجموعات الخمس لغرب القارة.

والتحق السومة بركب السوريين المغادرين للبطولة، حيث ودع زاهر الميداني مع “الزوراء” العراقي منافسات البطولة من الدور التمهيدي.

وغادر البطولة جناح منتخب سوريا فهد اليوسف، بعد أن تذيل فريقه “الشرطة” العراقي ترتيب المجموعة، التي ضمته إلى جانب “استقلال طهران” و”لخويا” القطري و”الأهلي” السعودي.

وكان عمر خريبين قاد فريقه “الوحدة” الإماراتي للتأهل للدور الثاني من دوري أبطال آسيا، بعد تسجيله هدفا وصناعته لآخر في مرمى “غوا” الهندي، في مواجهتهما يوم الخميس الفائت.

وتأهل خريبين رفقة “الوحدة” لمواجهة إماراتية_إماراتية في دور الـ16، حيث يلتقي “عنابي أبو ظبي” مع “الشارقة”، في أيلول القادم.

وقاد الحكم السوري مسعود طفيلية، مواجهة فاصلة في البطولة يوم الخميس، بين “النصر” السعودي و”السد” القطري، انتهت للسعوديين بهدفين لهدف، ليبلغ “النصر” الدور التالي.

ورافق طفيلية الحكم السوري المساعد مازن زيزفون، علما أن طفيلية تصدر عناوين الصفحات الرياضية العربية، بعد طرده نجم برشلونة السابق، ومدرب السد الحالي، “تشافي هيرنانديز”، خلال مجريات المباراة.

يذكر أن أفضل مركز حققته سوريا في البطولة، مازال محفورا باسم الكرامة، الذي نال وصافة نسخة 2006، فيما يعود آخر ظهور لفريق سوري في البطولة، إلى 2011، عندما شارك الاتحاد الحلبي، بالدور التمهيدي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى