رياضة

السومة والخطيب وخريبين في قائمة المنتخب السوري الأولية في تصفيات كأس العالم

أعلن مدرب منتخب سوريا للرجال بكرة القدم أيمن الحكيم قائمة المنتخب الأولية، التي ضمت 25 لاعباً وشهدت لأول مرة استدعاء النجم السوري المحترف في نادي الأهلي السعودي عمر السومة.

ويستعد المنتخب السوري للعب مباراتين وديتين أمام منتخب سلطنة عمان واليابان في الثاني والسابع من شهر حزيران، قبل أن يلتقي لبمنتخب الصيني ضمن الدور النهائي لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018 في 13 حزيران.

وضمت القائمة بالإضافة للسومة، كل من إبراهيم عالمة وأحمد مدنية ومحمود اليوسف وأحمد الصالح وعمرو الميداني ومؤيد عجان وعمرو جنيات وتامر حاج محمد وخالد المبيض ومحمود المواس وفهد اليوسف وعمر خريبين.

كما ضمت كل من فراس الخطيب ونصوح نكده لي ومحمد زاهر الميداني ويوسف قلفا ومارديك مردكيان ونديم الصباغ وأحمد ديب وعدي عبد الجفال وعلاء شبلي وحسين جويد وهادي المصري ومحمد وائل الرفاعي، على أن يتم اختيار 23 منهم قبل السفر إلى سلطنة عمان.

وكان رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة أشار في تصريح سابق، في نيسان الماضي، أن “السومة سيكون قريبا في صفوف المنتخب”، مضيفا أن “اللاعب سيشكل إضافة نوعية للمنتخب لما يتميز به من قوة هجومية وأداء عالي المستوى، وسيعزز من فرصه في التأهل إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخه”.

ويحتل المنتخب السوري المركز الرابع في المجموعة الأولى للتصفيات برصيد ثماني نقاط، بينما يتصدر المنتخب الإيراني المجموعة ب 17 نقطة، يليه منتخب كوريا الجنوبية ب 13 نقطة، ثم أوزبكستان ب 12 نقطة.

ويلي المنتخب كل من منتخب الصين في المركز الخامس بخمس نقاط، ثم قطر في المركز الأخير بأربع نقاط، وتبقى لمنتخبنا ثلاث مباريات مع الصين وقطر وإيران، يصارع فيها بنسبة ضعيفة لخطف المركز الثاني المؤهل مباشرة لكأس العالم، وعلى المركز الثالث المؤهل للملحق الآسيوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى