اقتصاد

“السوريين لبعضهم” ..حمضيات الساحل تخفِّف محنة أهل الدير

انطلقت من محافظة اللاذقية، الأربعاء، الدفعة الأولى من القافلة التي تحمل كمية من الحمضيات، وتبلغ 125 طناً مقدمة لأبناء محافظة دير الزور.

وأوضح محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم ل “سانا” خلال انطلاق الحملة أنه “تم البدء بتوجيه من مجلس الوزراء بتسويق محصول الحمضيات من قبل المؤسسة السورية للتجارة من الفلاح مباشرة، وتشكيل سبع لجان لعملية التسويق وهذه الدفعة الأولى ستنطلق إلى دير الزور كهدية إلى أبنائها وستكون هناك حملات إضافية نحو جميع المحافظات”.

بدوره، ذكر مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة سامي هليل أن “الحملة مستمرة من قبل المؤسسة يومياً لتشمل جميع المحافظات حيث يتم توضيب الحمضيات في 19 مركز فرز وتشمل جميع أنواع البرتقال”.

وفي سياق متصل، قدر مدير الزراعة بالمحافظة منذر خير بك أن “الإنتاج المتوقع من الحمضيات لهذا العام يبلغ 832 ألف طن”.

وأشار خير بك إلى أن “دور المديرية في هذه الحملة في التنسيق مع الجمعيات الفلاحية في المحافظة ليصار إلى تسليم المحصول إلى الشماعات التي تم تحديدها من قبل لجنة تسويق الحمضيات لفرز المحصول لمصلحة السورية للتجارة، فضلا عن إقامة دورات وندوات لتدريب الفلاحين على طرق جني وفرز وتوضيب محصولهم”.

من جهته قال رئيس فرع اتحاد الفلاحين بالمحافظة هيثم أحمد إن “اتحاد الفلاحين حريص على تسويق كامل الإنتاج من الحمضيات إضافة إلى مطالبته بالإسراع في إنجاز معمل العصائر في المحافظة وفتح خط التسويق مع العراق لما له من أهمية كبيرة في عملية التسويق”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى