اخبار العالم

السوريون ينتجون 10 ملايين قطعة ألبسة شهرياً في مصر

قال رئيس تجمّع رجال الأعمال السوري بمصر خلدون الموقّع، إن صناعة الملابس السورية تضخّ ما لا يقل عن 10 ملايين قطعة شهرياً في الأسواق المصرية، ما يعني ذلك من تلبية لاحتياجات السوق، وتوفير للعملات الأجنبية التي كانت مصر تنفقها على استيراد هذه الكميات سابقاً.

وجاء ذلك خلال رسالة وجهها الموقّع لرئيس مجلس الوزراء المصري شريف إسماعيل، يشتكي فيها من تجاهل المسؤولين في الوزارات المعنية بالاقتصاد للاستثمارات السورية في مصر، رغم أن المستثمر السوري هو المستثمر الأول بمصر منذ 2013، باستثمارات تتجاوز عدة مليارات من الدولارات، استناداً للتقارير الأخيرة للأمم المتحدة.

وأوضح الموقّع أن السوريين في مصر، ليسوا حالة استثمارية فقط وإنما حالة سياحية أيضاً، فمجموع ما ينفقه السوريون سنوياً يتجاوز ما ينفقه 4 ملايين سائح يحضرون إلى مصر، وما يقدّمونه في مجال الصناعة من قيمة مضافة، في ظل الاستخدام الأقل للثروات المصرية من غاز وكهرباء.

و تابع “إضافة لمساهمتهم في تشغيل اليد العاملة المصرية، ومساهمة مشاريعِهم في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية، التي تفوق ما تقدّمه الاستثمارات الأجنبية الأخرى بمصر”.

وأوضح رئيس التجمّع، أن الصناعة السورية في مصر تقدّم تطبيقاً ناجحاً في الإدارة والمهنية، لمنتج عالي الجودة في الصناعات الصغيرة والمتوسطة، دون حصولهم على أي اهتمام أو دعم من الحكومة المصرية، أو تذليل لعقبات استثماراتهم بما يضمن استمراريتها.

يذكر أن عدد المصانع السورية في مصر، يشكل ما لا يقل عن 80% من عدد المصانع التي أقيمت خارج البلاد، حيث لا يوجد إحصائية نهائية لعدد المصانع، بسبب تعدّد مرجعية القوانين التي أقيمت بموجبها، حسب ما بيّن الموقّع سابقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى