محليات

السوريون “يترغلون” بالإنكليزي في صفحة المنتخب الأسترالي: “والله ليوصل عواكم لقبرص”

بين طريقة طهي الكنغر وطريقة تجفيف الملوخية، فجّر السوريون على موقع فيسبوك مواهبهم وإبداعاتهم عبر حملة من التعليقات الساخرة على صفحة المنتخب الأسترالي لكرة القدم قبل أيام من مباراة المنتخب المصيرية في إياب الملحق الآسيوي المؤهل إلى مونديال موسكو 2018.

وحملت تعليقات مشجعي المنتخب السوري جرعة كبيرة من السخرية والنكات “المهضومة” الموجهة إلى الأستراليين مترجمة إلى اللغة الانكليزية، واعتبر أصحاب الحملة أنها أحد أساليب الحرب النفسية الداعمة لمنتخبنا الوطني.

وعلقت كنانة علي تحت صورة تجمع لاعبي المنتخب الأسترالي بلسان “الهملالي” وباللغة الإنكليزية ” والله ليوصل عواكم لقبرص والله لنجمد الهوا بزلاعيمكن”.

وفي تعليق آخر ترجم أحدهم إلى اللغة الإنكليزية الرسالة التي يحفظها السوريون بصماً ” كن واحداً من صانعي الانتصار وانضم الى الفيلق الخامس، ندعوك للانتساب للفيلق الخامس اقتحام والمشاركة في صناعة الانتصار”

ووصل عدد تعليقات السوريين على أحد منشورات صفحة المنتخب الأسترالي إلى 12 ألف تعليق ما دفع بعض الظرفاء إلى نشر إعلانات للسوريين الموجودين بالصفحة فكتب فارس خضور ” السادة مشتركي الكهرباء في محافظة طرطوس صدرت الدورة الثالثة 2017 لفواتير الكهرباء يرجى المبادرة إلى التسديد قبل تاريخ استحقاق الفوائد و الغرامات في 7/11/2017″.

وكتب مشجّع آخر دعوة للمواطنين الأستراليين الراغبين بالهجرة إلى سورية معدداً بعض ميزات الحياة لترغيبهم باللجوء ” بشرى سارة للمواطن الأسترالي عند تقديمك أوراق اللجوء الى سورية وطلبك سيواجَه بصعوبات كثيرة ولكن هناك أمل لتخطيها لأنك ستكون على يقين أنك ستعيش حياة رفاهية عظيمة”.

وأضاف ” عزيزي المواطن المهاجر اللاجئ الأسترالي إن الحياة في سوريا رغيدة جداً أهلاً وسهلاً، كهرباء 3 وصل ٦ قطع، شاورما ١٢٠ غرام بسعر ٤٠٠ ليرة فقط، بنزين أوكتان ٤٠ بسعر ٢٢٥ ليرة سورية، مازوت غير متوفر بالشتاء متوفر صيفاً، أمبيرات اختراع جديد في العالم ١٠٠٠ ليرة للأمبير الواحد أسبوعياً”.

وتابع ” ملاحظة : عند ارتدائك لباس المنتخب السوري وتشجيعه في سيدني نضمن لك فيزا فورية إلى سوريا عبر مطار دمشق مع ميزة عدم التفييش في المطار بما أنك ستُعَامَل معاملة السوري بإذن الله”.

وفي الوقت الذي نشر البعض عبارات ساخرة ونكات مهضومة وعبارات تشجيعية للمنتخب السوري نشر آخرون الأخبار العاجلة التي تهم السوريين في صفحة المنتخب الأسترالي.

ونشر أحد المشجعين أسعار الخضار في سوق الهال معدداً كل نوع وسعره إلا أنه رفع قليلاً بعض الأسعار حيث احتسب البندورة بسعر 75 ورقة والفاصولياء 500 ورقة ما دفع البعض إلى اتهامه برفع أسعار السوق لأنه تاجر في سوق هال الزبلطاني.

فيما نشر آخرون قرارات وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتخفيض أسعار كل من السكر والمتة والزيت والمعجنات، وأكدوا أنه “وفق القرارات الصادرة أصبح سعر مبيع الكيلو غرام الواحد لمادة السكر 290 ليرة و المتة بكل أنواعها ومسمياتها عدا (الببورين) أصبح سعر مبيع العبوة 290 ليرة بعد أن كان سعر العبوة 400 ليرة”.

واستغرب بعض السوريين قيام صفحة المنتخب الأسترالي صباح الأحد ببث مباشر للإجابة على أسئلة الأستراليين حيث علّق أحدهم “مابتخجلو تعملو بث مباشر ع صفحتنا”.

وأطلق مشجعو المنتخب السوري حملتهم الإلكترونية رداً على سخرية الإعلام الأسترالي وتعليقات الصحافة الأسترالية حول لباس قائد المنتخب السوري فراس الخطيب.

ودعت عدة صفحات رياضية وصفحات سورية ساخرة أولها صفحة “زميل وجيه: نعم زميل جوزيف” إلى “هجمة إلكترونية مرتدة مصطحبين لوغو العلم السوري وصور شورت فراس الخطيب”.

وأجمعت معظم الصفحات الرياضية السورية أن “شورت فراس الخطيب سيكون أطول من آمال المنتخب الأسترالي في الوصول إلى كأس العالم”.

كيان جمعة – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى