اقتصاد

السورية للتجارة “تغلّف” ارتفاع الأسعار

أوضحت المؤسسة السورية للتجارة أن “سبب ارتفاع أسعار بعض أصناف الخضراوات والفاكهة في صالاتها، يعود لتحسين وضع تلك الصالات، دون ربط السبب بأسلوب التغليف الجديد بشكل مباشر”.

وقال مدير المؤسسة أحمد نجم بحسب صحيفة “تشرين” الرسمية ، إنه “تم مؤخراً تطبيق تجربة تغليف الخضر والفاكهة في 5 صالات بمدينة دمشق، مع الإبقاء على عرض بعضها بالطريقة التقليدية، وللمواطن حرية الاختيار”.

وأضاف نجم، أن “الهدف من التجربة تقديم المواد وبيعها بطريقة حضارية”، مشيراً إلى أنها “تلقى قبولاً من المواطنين”.

وتابع نجم “أصبحنا نشتري الأصناف الجيدة من الحاجات الأساسية كالرز والسكر والسمن والزيوت، وكل موادنا تباع بسعر أقل من الأسواق”.

وكان اشتكى عدد من المواطنين مؤخراً لتلفزيون الخبر بوجود ارتفاع في أسعار بعض المواد من بينها الخضار والفواكه في صالات السورية للتجارة مقارنةً بأسعار الأسواق.

وبدأت السورية للتجارة قبل أيام، تطبيق إجراءات جديدة في آلية عملها، منها تغليف الخضار والفواكه من الصنف الأول، مبررة الإجراء الجديد بأنه يجذب المستهلك ويحفظ المادة لمدة أطول.

يذكر أنه في شهر آذار الفائت، صرحت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، إنها ستضع تعليمات جديدة، وتعيد النظر بموضوع الأسعار في صالات السورية للتجارة، لتصبح أدنى من أسعار النشرة التموينية للخضار والفاكهة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى