اقتصاد

السورية للتجارة تستجر “١٥٠طنا” من حمضيات اللاذقية وطرطوس يوم الجمعة

تستمر عمليات تسويق الحمضيات من المزارعين مباشرة عبر مؤسسة السورية للتجارة من محافظتي اللاذقية وطرطوس .

وأوضحت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في بيان وصل تلفزيون الخبر نسخة منه، “أن كميات الحمضيات المستجرة من المزارعين مباشرة يوم الجمعة بتاريخ ١٤/١/٢٠٢٢ بلغت /٦٠/طنا من طرطوس”.

وأضاف البيان أن “الكميات وزعت الى فروع السورية في المحافظات كما تم توزيع 3500 صندوق على الاخوة المزارعين، والعمل جاري حاليا على استكمال كمية /١٦٠/طنا لقطع الجيش العربي السوري الصامد.”

وتابع البيان “كذلك في اللاذقية تم استجرار كمية/٩٠/طنا يوم الجمعة١٤/١/٢٠٢٢ من مناطق /رسيون والقرداحة وجبلة والمزيرعة/ وتم تسويقهم الى دمشق وحاليا يتم تفريفهم في مستودعات السورية للتجارة تمهيدا لنقلهم الى الصالات والجهات الأخرى”.

“كما تم توزيع /٥٠٠٠/صندوق على المزارعين لاستكمال اجراءات تسويق المحصول حتى نهاية الموسم مع العلم أن التسويق بدأ مع الموسم”، بحسب البيان.

وختم البيان أن “السورية للتجارة مستمرة في عمليات تسويق الحمضيات وبشكل دوغما وبسعر مناسب، وتقدم كل التسهيلات للأخوة المزارعين”.

وأشار البيان إلى أن” من لم يتمكن من تسويق محصوله، فإن الوزارة خصصت الرقم الثابت (٠١١٥١٦١١٨٩ ) كي يتم التواصل مباشرة معها، ليتمكن أي مزارع من تسويق محصوله “.

وكان رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس برفقة عدد من الوزراء اطلعوا، الأسبوع الماضي، على سير إجراءات تسويق محصول الحمضيات من خلال المؤسسة السورية للتجارة في إحدى المزارع في سهل جبلة بريف اللاذقية، مطمئنا المزارعين بأن الأمور ستتحسن نحو الأفضل وأن الدولة ستتدخل بكل إمكانياتها لصالحهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى