محليات

السورية للتجارة تجدد نفسها وتفتتح صالات لبيع اللحوم

أشار مدير عام المؤسسة السورية للتجارة المهندس أحمد نجم إلى “انطلاقة جديدة في صالات السورية للتجارة في كافة المحافظات، وتتمثل في عرض كميات كبيرة من السلع المختلفة بطريقة عصرية وبأسعار منافسة للأسواق” .

وقال نجم في تصريح لتلفزيون الخبر: تم تحديث الصالات وتزويدها بـ”ستاندات” لعرض البضائع وتوزيعها ضمن أقسام مختلفة بهدف جذب الزبون ومساعدته في عملية اختيار السلع التي يريدها دون تكبده عناء البحث”.

وبيّن نجم أنه “تم افتتاح صالات لبيع اللحوم بكافة أنواعها بسعر مخفض كثيراً عن سعر السوق”، مشيرا إلى انه “تم افتتاح 6 ست صالات لبيع اللحوم في دمشق كتجربة أولى وقد لاقت إقبالا من المواطنين”.

وأضاف نجم: ” بعد نجاح تجربة بيع اللحوم في صالات دمشق تم تجهيز ثلاث صالات لبيع اللحوم في اللاذقية داخل صالات “أفاميا، الصليبة، تشرين”، بالإضافة لصالة في جبلة وصالتين في طرطوس”.

وأكد نجم أن ” بيع اللحوم عبر صالات السورية للتجارة سيطبق بالتدريج حيث سنعمل على تجهيز صالات في المنطقة الوسطى ومن ثم الجنوبية”.

وأوضح نجم أن ” اللحوم الموجودة في الصالات غير مجمدة وإنما تباع مباشرة للزبون عن طريق اللحام الذي يتواجد في الصالة”, لافتا إلى أن” هذه العملية تجعل المستهلك واثقا من مصدر اللحم”.

وأضاف نجم أن: “المؤسسة مستمرة في عملية التدخل الايجابي بهدف ضبط إيقاع الأسعار في الأسواق وحماية المستهلك”، مدللاً أن ” صالات السورية للتجارة تبيع كيلو البطاطا بسعر 300 ليرة بينما يباع بالأسواق بين 400-450 ليرة, كما يباع كيلو السكر ب215 في حين يباع بالسوق ب250 ليرة”.

وبيّن نجم ان “السورية للتجارة تشتري السلع من المنتج أو المستورد بشكل مباشر وذلك لتقليل الحلقات الوسيطة ولتخفيف الربح والبيع بسعر منافس”.

وأشار نجم الى أنه “تم اتباع طريقة جديدة لعرض الخضار والفواكه داخل صالات السورية للتجارة في دمشق وذلك بوضعها ضمن عبوات مغلفة وبأوزان مختلفة”.

وأكد نجم أنه “سيتم تعميم هذه التجربة على بقية المحافظات بالتدريج بهدف تحقيق شعار المؤسسة بالتدخل الايجابي لحماية المستهلك”.

يذكر أن المؤسسة السورية للتجارة أحدثت بموجب المرسوم التشريعي رقم (٦) لعام ٢٠١٧ حيث تم دمج المؤسسة العامة الاستهلاكية والمؤسسة العامة للخزن والتسويق والمؤسسة العامة لتوزيع المنتجات النسيجية بمؤسسة واحدة باسم المؤسسة السورية للتجارة والهدف منها التدخل الايجابي لحماية المستهلك.

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى