محليات

السورية للبريد لتلفزيون الخبر: المؤسسة مقبلة نحو “التحول الرقمي” في خدماتها

قال معاون مدير المؤسسة السورية للبريد، رأفت النايف، لتلفزيون الخبر إن “المؤسسة مقبلة على مرحلة جديدة وهامة من تطورها من ناحية التحول الرقمي في خدماتها البريدية”.

وأشار معاون مدير المؤسسة إلى أن “المؤسسة تحتاج إلى الاطلاع على تجارب الشركات الكبيرة الرائدة في مجال الخدمات الإلكترونية والدفع الإلكتروني للاستفادة منها”.

وأوضح النايف “أهمية الأخذ بالأفكار التي تقدمها الشركات الرائدة الكترونياً في مجال إعداد الخطط القادمة للمؤسسة، والتي تمكنها من مجابهة المنافسين الأقوياء من القطاع الخاص، من خلال التأهيل والتدريب والمزيد من توظيف أدوات التقدم التكنولوجي في تطوير خدماتها”.

وبيّنَ النايف “ضرورة أن يكون القطاع البريدي شريك أساسي في التجارة والدفع الإلكترونيَين لاستمرار الخدمات البريدية”، لافتاً إلى أن “هذا مايجري التركيز عليه حالياً في جميع دول العالم”.

ولفت النايف إلى أن “البريد السوري سيكون سباقاً وشريكاً في مجال التجارة الإلكترونية والناقل الموثوق لمخرجات التجارة الإلكترونية وأداة الدولة الآمنة التي يطمئن لها المواطن في هذا المجال”، منوهاً إلى أنه “في المرحلة القادمة سيتم التركيز على موضوع التوزيع”.

من جهة أخرى وفيما يتعلق “بالعملة الرقمية” السورية، أكد النايف أنه “لايوجد أي طرح بشأن هذه العملة في سوريا، حتى الآن”.

و ذكر النايف أن “العملة الرقمية” تعمل ضمن منظومة وحدات الكترونية، وكل خدمة تتم على هذه المنظومة يكون
الدفع فيها عن طريق هذه الوحدات، ويتم تحويلها إلى أموال، فهي لا تختلف عن العملات الورقية والمعدنية في قدرتها على الشراء لجميع السلع والخدمات المادية”.

و كانت المؤسسة السورية للبريد عقدت، الخميس، ورشة عمل بمشاركة الشركة الهندية “بانامكس” المختصة بالبرمجيات والحلول التقنية.

و تناولت الورشة حلول برمجية لتطوير منظومة الخدمات البريدية وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة من حيث السرعة والوثوقية العالية والسعر المنافس.‏

وقدمت الورشة عرض مفصل حول توثيق بيانات المستفيدين في خدمات المراكز البريدية وكيفية الاستفادة منها، كالسلفة الالكترونية وإدارتها والخدمات الإلكترونية والسوق الإكتروني وكيفية الاستفادة من خدماته.

يذكر أن العملات الرقمية (العملات الإلكترونية) هي عبارة عن عملات افتراضية يتم تداولها من خلال الإنترنت، وأشهرها هو “البيتكوين” التي أخذت شهرتها بسبب مزاياها الأربع “سرعة التحويل، قلة التكلفة، حفظ الخصوصية، واللامركزية”.

منار محرز – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى