العناوين الرئيسيةمحليات

السورية للبريد تكشف تفاصيل حول طابع “مونديال قطر” التذكاري

كشف مدير عام المؤسسة السورية للبريد، المهندس حيان مقصود، لتلفزيون الخبر، أن الطابع الخاص بكأس العالم – قطر 2022، والمتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي هو من ضمن خطة التصاميم التي وضعتها المؤسسة كحالة توثيقية، موضحاً أنه لم يطبع أو يتداول بشكلٍ رسمي.

وحول حذفه عن صفحة المؤسسة الرسمية، قال “مقصود”: “طابع المونديال عبارة عن مشروع تصميمي للأرشيف لا أكثر، كون الطوابع حالة توثيقية، وهو غير متداول ولا مطبوع ولا حتى متوفّر فيزيائياً، الأمر الذي استدعى حذفه، بعد نشره عن طريق الخطأ، لتلافي الخطأ الحاصل”.

وبيّن مدير عام مؤسسة البريد، أن: “كأس العالم هو من المواضيع التي يتم طرحها بشكلٍ دائم خلال خطة أعمال الطوابع البريدية”.

وأوضح “مقصود”، أن: “الطوابع البريدية ليست طوابع مالية، ولا تستخدم للمعاملات، وعملية تسعيرها تكون لاعتبارات أنه لا يجوز أن يطرح أي طابع بدون قيمة”.

وأشار مدير مؤسسة البريد إلى أن “الطوابع البريدية توجّه عادةً للهواة، وتُرسل إلى دول العالم كما تصلنا الطوابع من هذه الدول”.

وأثار نشر الصفحة الرسمية للمؤسسة السورية للبريد خبراً على “فيسبوك” حول إصدارها طابعاً تذكارياً جديداً وبطاقة بمناسبة افتتاح مونديال نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر، الأحد، الكثير من الانتقادات بين السوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يُذكر أن المؤسسة العامة للبريد حددت قيمة البطاقة بـ1500 ليرة سورية، وسعر الطابع بـ1000 ليرة، قبل أن تقوم بحذف المنشور لاحقاً، في إجراء “لتلافي الخطأ الحاصل”، على حد تعبيرها.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى