العناوين الرئيسيةمحليات

السورية للاتصالات في اللاذقية: بوابات انترنت جديدة في جبلة وسقوبين

قال مدير فرع الشركة السورية للاتصالات باللاذقية أحمد حايك لتلفزيون الخبر: إن عددا من البوابات سيتم توزيعها على مدينة جبلة ومنطفة سقوبين حيث بدأ الفرع تركيب منصات حزمة عريضة لتوفير بوابات انترنت جديدة في سقوبين بسعة /512/ بوابة ومقسم جبلة بسعة /1024/ بوابة.

وتابع ” تضاف الى /1024/ بوابة تم وضعها في الاستثمار،والخدمة خلال الشهر الفائت بمقسم تشرين ضمن خطة الفرع لهذا العام التي تشمل 25 الف بوابة”.

وأضاف حايك أن البوابات الجديدة سيتم الإعلان عنها وتوضع في الخدمة خلال الاسبوع القادم. وستعطى الخدمة للمشتركين وفق تسلسل طلبات التسجيل الموجودة ضمن المراكز ومسجلة بشكل أساسي على برنامج الاتصالات الجديد.

وأدرف حايك أن هناك خطة للتوسع بعدد البوابات تشمل 20 مركزا هاتفيا (in door – out door) على كامل جغرافية المحافظة في المدن وريف المحافظة لتلبية الطلب المتزايد على الانترنت ،ويتم تنفيذها بموجب عقود مركزية وهي مرتبطة بتوريد التجهيزات إلى المحافظة.

وعن خدمة الفايبر نت قال حايك نحن مستمرون بتقديم خدمة “الفايبر نت” التي بدأ العمل فيها العام الماضي لتأمين الإنترنت عبر الألياف الضوئية بسرعات عالية تترواح بين 6 و 200 ميغا.

وأردف: الفايبر نت يستهدف الفعاليات التجارية والاقتصادية والاجتماعية والمشتركين الطالبين لهذه الخدمة، وتم تنفيذ سيع كبائن ضوئية لهذه الغاية في مدينة اللاذقية منها كبين قرب الهجرة والجوازات والزراعة والأمريكان و٨آذار وفق ضوابط وضعتها المؤسسة وهذه الكبائن مرتبطة في مراكز تشرين و٨ آذار والكورنيش الجنوبي وآفاميا.

واضاف: هذه الضوابط كثيرة كتأمين الخدمة للمشترك ضمن مسافات معينة تصل لحوالي ٥٠٠ متر ضمن هذه المسافة يتم تقديم الخدمة له بالإضافة لطريقة تمديد الشبكة الضوئية لأنه جزء منها هوائية في الأبنية وجزء أرضي في الشوارع.

وختم حايك أنه وصل عدد المشتركين بهذه الخدمة لحوالي ١٥٠ مشتركا حتى الآن، والعمل قائم على التوسع بخدمة الفايبر نت لتشمل حتى الأرياف مع ازدياد الطلب على هذه الخدمة.

زياد علي سعيد _تلفزيون الخبر _اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى