العناوين الرئيسيةطافشين

السلطات التركية تعتدي على نساء سوريات أمام مبنى للهجرة والجوازات

اعتدت السلطات التركية على سيدات سوريات أمام مبنى للهجرة في إحدى الولايات.

وذكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن الأمن التركي قام بالإعتداء على نساء سوريات كنّ أمام المديرية ما دفع السوريين إلى إلقاء الحجار على مبنى المديرية مع أقاربهم.

وكانت صحيفة تركية كشفت خطة وزارة الداخلية التركية لتفريق تجمعات السوريين في الولاية التي يقيم فيها نحو 430 ألف سوري، وذلك في إطار ما بات يُعرف بـ”مشروع التخفيف” للتقليل من كثافة السوريين في بعض الأحياء والولايات التركية.

وقالت وسائل إعلام تركية، إن “السلطات التركية اعتقلت 15 لاجئاً سورياً بسبب تحطيم نوافذ المؤسسة في مديرية إدارة الهجرة بولاية شانلي أورفا”.

وأضافت أنه “عندما كانت مجموعة من اللاجئين السوريين ينتظرون في طابور لتتم معالجة أمورهم القانونية أمام مديرية إدارة الهجرة في منطقة كارشياكا، حصل جدال بينهم وبين حراس الأمن عندما علم اللاجئون أنه لا يوجد عطل في نظام البيانات وأن انتظارهم هو فقط من أجل المماطلة”.

وتابعت إن “مجموعة من السوريين أرادوا التقدم بطلب للمديرية، وبحجّة عدم وجود موعد مسبق، قام عناصر الأمن بإخراجهم”.

ونشرت صحيفة “إيبك يول” التركية قائمة بأسماء المناطق والأحياء في ولاية شانلي أورفا، التي يُمنع على السوريين بعد الآن الإقامة فيها، وتشمل 56 حيّاً في 13 منطقة في المجموع.

وتزايدت خلال الأشهر الماضية حملة الاعتقالات بحق اللاجئين السوريين في تركيا، وسط تضييق الخناق عليهم بعشرات الطلبات التي “لا تنتهي” من قبل مديريات الهجرة.

وبلغ عدد السوريين المقيمين تحت ما يسمّى “بند الحماية المؤقتة” أكثر من 3 ملايين و750 ألف سوري يتوزعون على مختلف الولايات التركية في غرب وجنوب البلاد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى